+A
A-

الفقيهي طالب “توحدي” وبطل بمسابقة الشطرنج

فاز الطالب عبدالعزيز عمر الفقيهي، من مدرسة عراد الابتدائية الإعدادية للبنين، وهو من ذوي اضطراب التوحد، بالمركز الأول في المسابقة الوطنية للشطرنج، عن فئة البنين بالمرحلة الإعدادية، متفوقًا على العديد من الطلبة العاديين الأصحاء من المدارس الحكومية والخاصة، حيث لم تكن هناك فئة لتنافس الطلبة ذوي الاحتياجات الخاصة.

ونال عبدالعزيز تكريمًا خاصًّا من ماجد النعيمي وزير التربية والتعليم، والذي أشاد بما حققه الطالب من نتيجة مبهرة، هي ثمرة الدعم الكبير الذي تقدمه الوزارة للطلبة ذوي الاحتياجات الخاصة، على صعيد الدمج في المدارس الحكومية، إضافةً إلى احتضان مواهبهم المتنوعة في مركز رعاية الطلبة الموهوبين.

اختتمت فعاليات هذه المسابقة الوطنية مؤخرًا، بتنظيم من مركز رعاية الطلبة الموهوبين بالوزارة، بالتعاون مع أكاديمية البحرين للشطرنج التابعة للاتحاد الدولي للشطرنج، والاتحاد البحريني للألعاب الذهنية والإلكترونية.

ويتعاون مركز رعاية الطلبة الموهوبين، وأكاديمية البحرين للشطرنج في صقل موهبة الطالب من خلال التدريب المستمر، وإشراكه في مسابقات عديدة داخل مملكة البحرين وخارجها، حيث سبق له الحصول على المركز الثالث في إحدى المسابقات المحلية، كما مثّل مملكة البحرين في بطولة العرب للشباب في المملكة الأردنية الهاشمية، في فئة البنين بعمر أقل من 14 سنة، وسيشارك في مهرجان الشارقة للشطرنج في شهر إبريل المقبل.