+A
A-

ناصر بن حمد: نعتز ونفتخر بالمشاركة في السباق العالمي

يشارك سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة في سباق “كأس السعودية العالمي للخيول”، الذي يعتبر أغلى سباقات الخيول في العالم من حيث الجوائز المالية، وسيشارك سمو الشيخ عيسى بن سلمان بن حمد آل خليفة في السباق ذاته.

وسيشارك الحصان “بورت ليون” ملك سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة في الشوط الأول “شوط محمد يوسف ناغي للسيارات للفئة المفتوحة لمسافة 2100 متر”، الذي سيقام اليوم، وسيشارك الحصان “دارك بور” ملك سمو الشيخ عيسى بن سلمان بن حمد آل خليفة في الشوط الثاني من السباق “شوط stc” لمسافة 1351 مترا.

وقال سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة في تصريح له بمناسبة المشاركة في السباق العالمي “يعتبر كأس السعودية العالمي واجهة مشرقة للحركة الرياضية السعودية، باعتباره يمثل الانطلاقة الأولى للسباق العالمي السعودي، الذي يعتبر أغلى الكؤوس العالمية في سباقات الخيل، من حيث إجمالي الجوائز، الأمر الذي يؤكد دخول سباق كأس السعودية العالمي بقوة في روزنامة السباقات العالمية للخيل”.

وأشار سموه “إن سباق كأس السعودية العالمي سيمثل مكانا مثاليا للتنافس بين أبطال سباقات الخيل في العالم، وسيحرص جميع الملاك على المشاركة في الحدث العالمي بخيرة من الفرسان والجياد؛ من أجل تحقيق المراكز المتقدمة والتنافس على لقب الأشواط العالمية في الوقت الذي ستكون فيه المنافسة مفتوحة للجميع مع الصعوبة الكبيرة في التكهن بهوية الفائزين في ظل المشاركة الواسعة والمتميزة من قبل الملاك والفرسان وخيرة الجياد العالمية”. وأضاف سموه “تأتي المشاركة في السباق بالحصان “بورت ليون” مساهمة من مملكة البحرين في إنجاح الفعاليات الرياضية التي تقام على ارض المملكة العربية السعودية الشقيقة، والمساهمة معها في الوصول الى الأهداف النبيلة التي وجد من أجلها السباق العالمي، في الوقت الذي سنسعى إلى تحقيق نتائج متميزة في السباق وتأكيد المكانة العالية التي باتت تعيشها رياضة سباقات الخيل في المملكة والطموح الى تحقيق مراكز متقدمة في السباق”.

وأعرب سموه عن تقديره للجهود الكبيرة التي تبذلها كافة الجهات المعنية بتنظيم كأس السعودية العالمي للخيل، التي ستسهم في استحضار كافة أسباب النجاح للحدث العالمي الأغلى في سباقات الخيل.

ومن جانبه، أكد سمو الشيخ عيسى بن سلمان بن حمد آل خليفة أن هذه المشاركة تأتي تأكيداً للمكانة المتميزة لسباقات الخيل في مملكة البحرين وامتدادها للمشاركات الخارجية، بعد أن حصدت المملكة العديد من الإنجازات في المسابقات العالمية السابقة، مشيراً سموه إلى أن المملكة تتمتع بسمعة مميزة في المشاركات العالمية وسبق لها تحقيق العديد من الإنجازات.

وأوضح سمو الشيخ عيسى بن سلمان بن حمد آل خليفة أن سباق كأس السعودية العالمي للخيول يحظى باهتمام كبير من مختلف الدول، متوقعاً سموه أن يشهد السباق الإثارة والتنافسية في مختلف أشواطه. وكانت المملكة العربية السعودية قد أعلنت عن تنظيم أغلى سباقات الخيول، إذ يصل إجمالي جوائزه 29.2 مليون دولار، إذ يعتبر “كأس السعودية” العالمي لسباقات الخيل في دورته الأولى من بين أغلى المسابقات، ومن شأنه أن ينقل للعالم المشهد الحضاري الذي تعيشه المملكة العربية السعودية، ليس على المستوى الرياضي فحسب، بل على جميع الأصعدة، كما سيعكس صورة المجتمع النابض بالحياة، والاقتصاد المزدهر والتقدم في شتى المجالات التي تضمنتها رؤية 2030.