+A
A-

عيسى بن عبدالله يتوج “جواكين” بطلاً لكأس الملك للإسطبلات الخليجية للقدرة

تحت رعاية عاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، وبمتابعة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب مستشار الأمن الوطني رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة الرئيس الفخري للاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، وحضور نائب رئيس المجلس الأعلى للبيئة سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة، توج رئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة سمو الشيخ عيسى بن عبدالله آل خليفة، الفارس جواكين ستيرلنج من إسطبلات العين بدولة الإمارات العربية المتحدة بطلاً لسباق كأس جلالة الملك للإسطبلات الخليجية ضمن مهرجان جلالته بدعم من مجموعة gfh في قرية البحرين الدولية للقدرة.

كما توج سمو الشيخ عيسى بن عبدالله آل خليفة الفارس فهد هلال الخاطري من إسطبلات الرفاع بالمركز الثاني، فيما حاز على المركز الثالث الفارس خليفة جمال من إسطبلات المغيرات.

وجاء حصول الفارس جواكين ستيرلنج بالمركز الأول على متن الجواد بوكو فيو بزمن وقدره (4 ساعات و32 دقيقة وثانيتين)، فيما فهد هلال على متن الجواد كزارس جينغ بزمن وقدره (4 ساعات و32 دقيقة و20 ثانية)، والفارس خليفة جمال على الجواد إبن ناصر بزمن وقدره (5 ساعات و19 دقيقة و20 ثانية).

مستويات مميزة

وبهذه المناسبة، أعرب سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة عن ارتياحه بالمستويات المميزة التي شهدها سباق حضرة صاحب الجلالة الملك للإسطبلات الخليجية، مبينا سموه إلى أن السباق كان مثيرا منذ انطلاقته وشهد خطط فنية عالية من الإسطبلات والتي طبقها الفرسان بشكل مميز، وهو ما أثرى السباق الذي خرج بمستويات فنية عالية.

وأوضح سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن سباق الإسطبلات الخليجية أصبح ذات طابع خاص لدى الإسطبلات الخليجية، والذين يسعون دائما بالمشاركة بأفضل الجياد في ظل القوة الكبيرة والمنافسة القوية التي يشهدها السباق، مشيرا سموه إلى أن فوز الفارس جواكين بالمركز الأول جاء بكل جدارة واستحقاق بعد المنافسة الثلاثية المثيرة التي شهدها السباق.

وقال سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن المستويات الفنية الكبيرة التي شهدها السباق يؤكد المكانة المتميزة لرياضة القدرة في الوطن العربي، حيث إن مهرجان جلالة الملك للقدرة دائما ما تكون سباقاته مميزة ومثيرة ويعكس الصورة المتطورة لهذه الرياضة في المملكة.

وهنأ سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الفرسان الفائزين بالمركز الأول في سباق الإسطبلات الخليجية.

منافسة مفتوحة

وعن سباق اليوم للفرسان الناشئين والشباب، أكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن التوقعات تشير إلى منافسة مفتوحة بين كافة الفرسان والإسطبلات المشاركين، وقال سموه: “الفرسان الناشئين والشباب سيخرجون قدراتهم الفنية في سباق اليوم، حيث إن الإثارة دائما ما تكون موجودة في هذه الفئات”.

وأضاف سموه “نتمنى كل التوفيق والنجاح لكافة الفرسان المشاركين وأن يخرج السباق بأفضل صورة فنية”.

وأوضح سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن فريق فيكتوريوس سيشارك بعناصر مميزة في السباق، مؤكدا سموه أن الفريق سيسر على الخطة التي وضعها المدرب من أجل تحقيق أفضل النتائج.

عيسى بن عبدالله يشيد بدعم ناصر بن حمد

أشاد رئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة سمو الشيخ عيسى بن عبدالله آل خليفة بالدعم اللامحدود الذي يقدمه سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة لسباقات القدرة، مشيرا إلى أن حضور سموه ومتابعته لكافة مراحل السباق يؤكد حرص سموه على مواصلة الدعم وتحقيق كامل النجاحات لكافة البطولات التي ينظمها الاتحاد.

وأعرب سمو الشيخ عيسى بن عبدالله آل خليفة عن بالغ سعادته بنجاح كأس جلالة الملك للإسطبلات الخليجية للقدرة، مشيرا سموه إلى أن السباق شهد إثارة وندية بين الفرسان المشاركين، مبينا سموه إلى أن هذا النجاح يعطي الجميع حافزا كبيرا لمواصلة العمل؛ من أجل إنجاح المهرجان الذي يحمل اسم جلالة الملك.

وأوضح سمو الشيخ عيسى بن عبدالله آل خليفة أن الاتحاد وأعضاء مجلس الإدارة واللجان العاملة سيعملون؛ من أجل إنجاح سباق اليوم الذي سيكون للناشئين والفرسان على كأس جلالة الملك، مشيرا سموه إلى أن الإثارة ستكون حاضرة في ظل المشاركة الواسعة من الإسطبلات والفرسان.

جواكين ستيرلنج سعيد بالفوز

أعرب الفارس جواكين ستيرلنج عن بالغ سعادته بحصوله على المركز الأول في السباق، مشيرا إلى أن المنافسة كانت صعبة وقوية وحظى بدعم كبير من الإسطبل والمدرب والذين حفزوه لتقديم أفضل المستويات.

وأوضح أن المنافسة كانت ثلاثية منذ انطلاق السباق وعلى مدار المراحل الأربع التي شهدت إثارة وندية طوال فتراتها، مبينا أن المرحلة الرابعة كانت هي الأشد قوة وإثارة في ظل رغبة الفرسان بالحصول على المركز الأول.

وأوضح جواكين ستيرلنج أن فوزه بالمركز الأول سيعطيه دافعا كبيرا؛ لمواصلة تقديم المستويات المميزة في السباقات القادمة.

الخاطري: منافسة قوية

أكد الفارس فهد هلال الخاطري الذي حقق المركز الثاني مع إسطبلات الرفاع أن السباق كان قوي في جميع مراحله، مبينا أن المنافسة كانت مفتوحة في الجولات الأولى حتى الوصول إلى الجولة الرابعة والأخيرة التي انحصرت فيها المنافسة على الجياد الخمسة الأوائل.

وأوضح فهد هلال الخاطري أن الحصول على المركز الثاني جاء بعد منافسة قوية مع صاحب المركز الأول، مشيرا إلى أن الأنظار والتطلعات ستكون قوية في السباق الرئيس لكأس جلالة الملك للقدرة لمسافة 160 كم.

استوديو تحليلي

شهد سباق كأس جلالة الملك للإسطبلات الخليجية للقدرة نقل مباشر على قناة البحرين الرياضية، ورافق النقل المباشر استوديو تحليلي بتواجد صدام ناصر وناصر العمري وعايض الغيلان، كما شهد النقل إجراء العديد من المقابلات مع الفرسان والمدربين.

اليوم سباق الناشئين والشباب

وتشهد قرية القدرة اليوم الجمعة إقامة كأس جلالة الملك للقدرة، حيث ستقام منافسات الناشئين والشباب لمسافة 120 كم بمشاركة واسعة من الإسطبلات والفرسان.

وستكون مراحل السباق على النحو الآتي: المرحلة الأولى (لون أحمر) لمسافة 40 كم، المرحلة الثانية (لون أزرق) لمسافة 30 كم، المرحلة الثالثة (لون أخضر) لمسافة 30 كم، والمرحلة الرابعة (لون أصفر) لمسافة 20 كم.

وسيشهد السباق مشاركة واسعة من الإسطبلات والفرسان، حيث يطمح الجميع لتحقيق اللقب.

الفحص البيطري

وجرى الخميس الفحص البيطري لسباق اليوم في قرية البحرين للقدرة، حيث أشرف على الفحص لجان التحكيم والبيطرية، إضافة إلى تطعيم الجياد المشاركة.

مشاركة إماراتية وسعودية

وسيشهد سباق الناشئين والشباب مشاركة فرسان وفارسات من دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية.

فيكتوريوس وطموح اللقب

يدخل فريق فيكتوريوس بطموحات تحقيق لقب الناشئين والشباب اليوم على كأس جلالة الملك.

ويرى مدرب الفريق أحمد جناحي أن المنافسة ستكون مفتوحة بين كافة الفرسان المشاركين، مشيرا إلى أن سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الداعم الأكبر للفريق، ويعطي الفرسان حافزا كبيرا لتقديم أفضل المستويات وتحقيق اللقب.

وأشار أحمد جناحي أن الفريق استكمل تدريباته ووضع الخطة المنافسة التي سيسعى الفرسان لتطبيقها بحذافيرها من أجل التواجد على منصة التتويج والحصول على المراكز الأولى.

البنغدير: سباق مثير

الفارسة المتألقة دانة البنغدير من فريق الزعيم، أكدت أن السباق سيكون مثيرا وقويا بين الفرسان، وقالت: “ندخل كفريق الزعيم سباق اليوم وعيوننا على حصد اللقب، حيث قدمنا مستويات جيدة في السباقات الماضية، وندرك أن سباق كأس جلالة الملك له أهمية خاصة لدى جميع الإسطبلات والفرسان، ونحن في الفريق وضعنا خطتنا للفوز بهذا اللقب على الرغم أن المنافسة لن تكون سهلة في ظل المشاركة الواسعة والخبرة الواسعة التي يمتلكها الفرسان والفارسات”.

وأضافت دانة البنغدير: “سباق اليوم له طابع خاص، حيث إن هذه المسابقة الغالية على قلوب الجميع يطمح فيها الفرسان والفارسات بالتواجد على منصة التتويج، وسأسعى لتقديم أفضل المستويات للفوز بهذا اللقب”.