+A
A-

إطلاق “البطاقة الزراعية” قريبًا

أكد وكيل الزراعة والثروة البحرية بوزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني نبيل أبوالفتح، أن القطاع الزراعي في البحرين يتصدر اهتمامات القيادة والحكومة، انطلاقًا من أهمية هذا القطاع على صعيد الأمن الغذائي، لافتًا في هذا الصدد إلى أن الوكالة لا تدخر جهدًا في وضع الاستراتيجيات والمبادرات الرامية للنهوض بهذا القطاع، ودعم العاملين فيه وتذليل أية معوقات يواجهونها.

جاء ذلك أثناء استقباله في مكتبه بالبديع وفدًا من جمعية المزارعين البحرينيين برئاسة محمد حسن وعددًا من أعضاء مجلس إدارة الجمعية.

وقال أبوالفتح “إن الوكالة وبتوجيهات من وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني عصام خلف، عازمة على إطلاق المبادرات لدعم تسويق منتجات المزارعين البحرينيين التي تشكل نقطة مفصلية في النهوض بهذا القطاع”.

وأشار إلى أن من بين المبادرات التوجيهات الكريمة الصادرة عن قرينة عاهل البلاد رئيسة المجلس الاستشاري للمبادرة الوطنية لتنمية القطاع الزراعي صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة، بتخصيص 40 فرشة في السوق المركزي بالمنامة للمزارعين البحرينيين تكون منصة لهم لتسويق منتجاتهم، لافتًا إلى أنه تم تخصيص موقع الفرشات بالسوق المركزي، بالتنسيق مع المعنيين في أمانة العاصمة والشروع في توزيعها على المزارعين المسجلين لدى الوكالة في أقرب فرصة ممكنة، وبحسب الإجراءات المتبعة ووفقا لضوابط محددة.

وقال إن الوكالة تعمل في الوقت الجاري على استكمال الإجراءات اللازمة لإصدار البطاقات الزراعية بالتنسيق مع جمعية المزارعين البحرينيين وحسب اشتراطات ومعايير معينة. وتم التباحث بخصوص فرص الدعم الذي يمكن أن يقدمه صندوق العمل “تمكين” للمزارعين.