+A
A-

“السياحة” تُدشن النسخة الخامسة لمهرجان الطعام

أطلقت هيئة البحرين للسياحة والمعارض النسخة الخامسة من مهرجان البحرين للطعام يوم الخميس الموافق 20 فبراير 2020 في خليج البحرين، على فترتين، حيث تستمر الأولى حتى تاريخ 29 فبراير الجاري، بينما تمتد الفترة الثانية ما بين 5 إلى 14 مارس المقبل.

ويأتي ذلك ضمن إطار جهودها الجادة ومساعيها الدؤوبة لاستضافة مختلف الفعاليات الترفيهية على مدار العام، والتي من شأنها أن تسلط الضوء على الإنجاز الباهر والمتمثل في اختيار مدينة المنامة “عاصمة السياحة العربية 2020”، علاوة على المساهمة بتطوير وتنمية القطاع السياحي المحلي.

وفي معرض حديثه حول المهرجان، صرح الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة والمعارض نادر المؤيد: “يسعدنا جدًا أن نقدم لزوار مهرجان البحرين للطعام تجربة شاملة من المتعة لجميع أفراد العائلة، وتشمل أنشطة وعروض ترفيهية وموسيقية ومسابقات ومساحات مخصصة للأطفال. ونفخر أيضًا بالفرص الذي يقدمها المهرجان لمنافذ بيع المأكولات والمطاعم المحلية المشاركة لتعريف شريحة واسعة من الجمهور بمنتجاتها وتعزيز الإقبال عليها. ونولي في هيئة البحرين للسياحة والمعارض اهتمامًا بالغًا بزيادة عدد الفعاليات المقامة بالمملكة واستضافة المناسبات والمهرجانات المفضلة لجميع أفراد الأسرة، بما يتوافق مع رؤية “بلدنا بلدكم” الساعية لإثراء القطاع السياحي البحريني”.

ويقدم المهرجان خيارات عديدة لعشاق الطعام مع نخبة من أفضل المحلات ومنافذ بيع الأطعمة والمشروبات المحلية ومتاجر بيع المواد الغذائية والأغذية الصحية والعضوية. ويبلغ إجمالي المطاعم المشاركة في المهرجان بفترتيه الأولى والثانية، أكثر من 200 مطعم يقدم للزوار أشهى الأطعمة والمأكولات العالمية، ويحتضن المهرجان أيضًا محطات حية للطهي وقرية تراثية تقدم المأكولات الشعبية للجمهور.