+A
A-

خلف: خطوات كبيرة نحو الازدهار

رفع وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني عصام خلف أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى مقام عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ورئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، وولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة؛ بمناسبة حلول الذكرى التاسعة عشرة لميثاق العمل الوطني. 

وأكد الوزير خلف أن ميثاق العمل الوطني الذي صوت شعب البحرين عليه بنسبة شبه إجماع عكست حقيقة التلاحم الوطني بين القيادة والشعب وأسست لمرحلة جديدة من العمل الوطني والديمقراطي ودولة المؤسسات، كما أرست قواعد التنمية المستدامة في البناء والتطوير، وعززت المشاركة السياسية في صنع القرار الوطني، وكرست العمل المؤسسي تشريعيا ورقابيا، مؤكدة بذلك حضارية مملكة البحرين في جميع مفاصلها التاريخية.

وأوضح خلف أننا في هذه الذكرى نستلهم العبر والدروس؛ من أجل شحذ الهمم لاستمرارية عملية البناء والتنمية في ظل قيادتنا الحكيمة وما تأسست عليه مملكة البحرين من تعايش إنساني وحوار حضاري جسّد عبر التاريخ الممارسة الطبيعية لديمقراطيتها التي يحدد الميثاق اليوم صيغتها المتقدمة بين نظم العالم”.

وقال “في الوقت الذي نحتفل فيه بذكرى ميثاق العمل الوطني، فإننا نشهد إنجازات رائدة على المستويات السياسية والخدمية والإعلامية والثقافية والرياضية والاجتماعية، ففي كل عام تخطو مملكة البحرين خطوات كبيرة نحو الازدهار والتنمية والبناء، والإنجازات الإقليمية والعالمية”.

وتابع “وكذلك فإننا وعلى صعيد العمل البلدي نفتخر بتجربتنا البلدية، والتي كانت من النماذج البلدية الناجحة على الصعيد العالمي بما حققته هذه التجربة من إنجازات خلال الدورات السابقة، والتي انعكست في الارتقاء بمستوى ونوعية الخدمات المقدمة للمواطنين والمقيمين”.