+A
A-

داركليب يواصل انطلاقته ويهزم العين الإماراتي

حافظ فريق داركليب على آماله في المنافسة على تحقيق لقب “خليجية أندية الطائرة”، بعد فوزه المستحق على العين الإماراتي بـ 3 أشواط دون مقابل؛ ليرفع رصيده من النقاط إلى 9 في وصافة الترتيب خلف الشرطة القطري المتصدر، فيما ظل الخاسر بلا رصيد من النقاط.

وجاءت نتائج أشواط اللقاء بواقع 25-19، 25-21، 25-20.

بالعودة للمباراة، بدأ داركليب بقوة، مستفيدًا من نقاط متتالية حققها الكوبي روميرو كما أن محمود عبدالواحد ظهر بإرسالين مباشرين على ناصر عنان 9-4.

وبفضل نقاط حققها محمد يعقوب وظهور حسن عباس وأيمن عيسى في الهجوم السريع توسع الفارق أكثر وأكثر وسط معاناة عيناوية كبيرة في استقبال الكرة الأولى 14-7 ثم 20-11.

العين بقيادة حمزة نقة ومحمد الشمل وناصر عنان نجح في تقليص الفارق لكن داركليب استطاع إنهاء الشوط لمصلحته بنتيجة 25-19 بعد خطأ بالإرسال ارتكبه ناصر عنان.

في الشوط الثاني، تقدم داركليب بالنتيجة 8-5 مستفيدًا من التنوع الهجومي الذي عوّل عليه، في حين أن العين كان يعتمد بشكل أكبر على حمزة نقة.

غير أن ناصر عنان قاد العين للتعديل بفضل إرسالين مباشرين على الكوبي روميرو، ليدخل الشوط في مرحلة من التكافؤ الشديد، نظرًا لتحقيق النقاط تارة ولإرتكاب الأخطاء في أخرى 11-11 ثم 15-15.

داركليب بفضل هجوم سريع لحسن عباس ومن ثم حائط صد ناجح تمكن من التقدم بفارق نقطتين، ومع تحقيق محمد يعقوب وقبله الكوبي روميرو لنقاط من الهجوم توسع الفارق إلى 3 نقاط وسط تراجع في المردود الفني بسبب أخطاء لمس الشبكة عند الفريقين 23-20.

هذا الشوط أنهاه محمود حسن بإرسال مباشر بنتيجة 25-21.

في الشوط الثالث، وعلى رغم تقدم داركليب في البداية، إلا أن العين عاد سريعًا، ليدخل الشوط في مرحلة من الكر والفر وسط هبوط في المردود الفني عند الفريقين ببعض الفترات.

داركليب وعلى رغم تقدمه بالنتيجة مرة أخرى 18/‏15، إلا أن محمود عبدالواحد ارتكب خطأين متتاليين، ساعد العين على التقليص، لكن محمود نفسه ظهر بإرسال مباشر، تبعه بروز لأيمن عيسى في الصد حتى عوّض الكوبي روميرو بعض الأخطاء التي ارتكبها بفعالية هجومية متتالية من مركز 4 لينتهي الشوط لمصلحة “العنيد” بنتيجة 25-20.

ووصف المحترف الخليجي بـ ”طائرة داركليب” محمد يعقوب الفوز الذي حققه الفريق أمام العين الإماراتي بالمهم؛ لأنه أبقى “العنيد” في دائرة المنافسة على اللقب الخليجي.

وعن سرعة انسجامه مع الفريق، قال “هذا فريقي بالأصل، ولا أحتاج لوقت كبير لكي أنسجم معه. نعم، أحتاج للوقت قليلًا لمعرفة طريقة تفكير وخطط المدرب راميريز؛ لأن هذا الأمر يختلف من مدرب لآخر... لكني سعيد بأني أؤدي جيدًا مع الفريق، وبإذن الله سنواصل تحقيق الانتصارات في البطولة”.

وعندما قلنا له إن كثيرين يقولون لو أن مواجهة داركليب والشرطة كانت في منتصف البطولة أو آخرها لتغير الحال، رد قائلا “بكل صراحة وبلا تردد، الجدول لم يخدمنا؛ لأنه وضعنا في مواجهة الشرطة القطري في المواجهة الافتتاحية، ولكن سأقولها بالفم الملآن... لو نلعب مباراة ثانية مع الشرطة سيكون الفوز حليفنا، وأنا أقول ذلك عن ثقة”.

وسيكون اليوم الأحد، يوم الراحة الثاني لجميع الفرق المشاركة، على أن تُختتم المنافسات بالبطولة الخليجية السابعة والثلاثين للكرة الطائرة، يوم غدٍ الاثنين.