+A
A-

طائرة الأهلي تعبر تلدرة السوري وتحط رحالها في الدور الثاني

تواصل حصاد فرق الأندية البحرينية المشاركة بدورة الألعاب للأندية العربية للسيدات التي تحتضنها إمارة الشارقة بدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة في الفترة من 2 وحتى 12 من شهر فبراير الجاري، إذ شهد أمس تحقيق 4 ميداليات ذهبية و3 فضيات وبرونزية في اليوم الأول لمسابقات ألعاب القوى التي يشارك فيها النادي الأهلي؛ ليرتفع رصيد البعثة البحرينية إلى 24 ميدالية ملونة (9 ذهبيات، 7 فضيات و8 برونزيات).

نتائج اللاعبات

حققت لاعبة النادي الأهلي هاجر العميري لقب الأسرع بعد أن توجت بالمركز الأول والميدالية الذهبية في سباق العدو مسافة 100 متر، وجاءت البحرينية الأخرى مروة العجوز في المركز الثاني محققة الميدالية الفضية العربية.

وتوجت اللاعبة إيمان عيسى بالمركز الأول والميدالية الذهبية في سباق 400 متر بعد أن تغلبت على منافسة مواطنتها صالحة جاسم التي احتلت المركز الثاني حاصدة بذلك الميدالية الفضية بالبطولة.

وفي سباق 1500 حسمت اللاعبة البحرينية مارتا هيرماتو منافستها مع البحرينية الأخرى منال البحراوي؛ ليحصد الأهلي البحريني المركزين الأول والثاني والميداليتين الذهبية والفضية.

كما أحرزت لاعبة النادي الأهلي بونيتو ايدوا الميدالية الذهبية في منافسات سباق 5000 متر بعد أن توجت بالمركز الأول بكل سهولة أمام اللاعبة السعودية غد السلماني.

وفي منافسات الوثب الطويل، نجحت اللاعبة منى جهاد في الفوز بالميدالية البرونزية بعد أن احتلت المركز الثالث.

وتتواصل اليوم (الأحد) منافسات أم الألعاب في الدورة العربية، إذ تخوض اللاعبة صالحة جاسم منافسات نهائي 400 متر حواجز، واللاعبة نورة جاسم منافسات قذف القرص، و200 متر تصفيات ونهائي المسابقة اللاعبة هاجر العميري، واللاعبة منال البحراوي في سباق 800 متر، ومنى جهاد في منافسات الوثب العالي، و10000 متر مع اللاعبة بونيتو ايدوا، وأخيرا منافسات 4 X 100 متر.

وبعد ختام اليوم الأول لمسابقات ألعاب القوى، أعرب رئيس وفد النادي الأهلي لألعاب القوى بدر ناصر محمد عن سعادته بالانطلاقة القوية في أول أيام مسابقات ألعاب القوى وقال “لله الحمد وفقت لاعباتنا في افتتاحية منافسات ألعاب القوى وتمكن من تحقيق 8 ميداليات ملونة رفعن بها رصيد البعثة البحرينية، سنواصل جهودنا في اليوم وغدًا وبإذن الله سنرفع الغلة البحرينية ونشرف مملكتنا الحبيبة في هذا المحفل الرياضي العربي الذي يشهد منافسات قوية ومشاركة واسعة من مختلف بلدان الوطن العربي. أود أن أشكر رئيسة البعثة الشيخة حياة بنت عبدالعزيز على دعمها ومساندتها المستمرة ورئاسة البعثة”.

وحقق فريق النادي الأهلي للكرة الطائرة فوزه الأول في منافسات النسخة الخامسة لدورة الألعاب للأندية العربية للسيدات، بعد فوزه على نادي تلدرة السوري بـ 3 أشواط مقابل شوط واحد يوم أمس “السبت”.

وجاءت نتائج الأشواط بواقع 26-28، و25-18، و25-18، و25-18.

وبهذا الفوز ضمن فريق الأهلي البحريني وجوده في الدور الثاني من المسابقة، إذ يلتقي يوم غد “الاثنين” مع فريق الصفاقسي التونسي في الساعة 12 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة (11 صباحا بتوقيت مملكة البحرين).

وشهدت اللقاء رئيس الوفد البحريني في الدورة الشيخة حياة بنت عبدالعزيز آل خليفة، التي حرصت على تهنئة اللاعبات بالفوز المهم، مثنية على ما قدمته اللاعبات من مستوى فني رفيع، وحثتهن على مواصلة الأداء الإيجابي في الدور المقبل.