+A
A-

سالم ناصر يتصدر ثانية فارس الموروث

اختتمت منافسات المجموعة الثانية من مسابقة فارس الموروث في نسختها الثانية بتصدر المتسابق سالم ناصر للمجموعة بعد إنهاء اليوم الثاني للمسابقة بإقامة سباق الخيل والرماية بقرية البحرين الدولية لسباقات القدرة.

وحقق المتسابق سالم ناصر المركز الأول في هذه المجموعة بعد أن جمع 78 نقطة، متفوقا على المتسابق ماجد عيد الشمري الذي حقق 73 نقطة، فيما حل في المركز الثالث المتسابق محمد أنيس الرويعي بالتساوي مع المتسابق عامر سالم وذلك برصيد 71 نقطة لكل منهما.

وجاء في المركز الرابع نايف سالم (70 نقطة)، يليه عبدالله مطر العنزي خامسًا (54 نقطة)، ثم محمد حسن النعيمي سادسًا (51 نقطة)، تاركًا المركز السابع للمتسابق عبدالسلام مقبل (45 نقطة)، فيما جاء حمد مطر العنزي في المركز الثامن بواقع (47 نقطة).

وشهدت المجموعة الثانية تنافسا قويا بين المتسابقين التسعة الذين استمروا في المنافسات على مدى يومين متواصلين في 4 رياضات تراثية هي الهجن، الصقور، الخيل، والرماية.

وبعد يوم أول كان مرهقا للمشاركين في المجموعة الثانية عقب الدخول في سباق الهجن ومنافسات الصقور، فضلا عن مهارة الذبح والطبخ وتحضير القهوة، كان اليوم الثاني للمنافسات قد بدأ بإقامة سباق الخيل لمسافة 60 كيلومترا مقسمة على مرحلتين بالتساوي، إذ يفصل بين المرحلتين استراحة مدتها نصف ساعة. وشهدت مرحلة الخيل إصابة لأحد المتسابقين لم تمنعه من إكمال السباق، فيما تم استبعاد مشاركة متسابقين اثنين في مرحلة الخيل من قبل لجنة الخيل بالمسابقة خالد أحمد حسن رئيس؛ بسبب عدم تجاوز خيليهما للفحص الطبي أثناء فترة الاستراحة، إذ يشترط أن تكون نبضات قلب الخيل في معدل معتدل حتى تكمل السباق.

في المقابل، استمرت المنافسات بعد سباق الخيل برياضة الرماية الثابتة بواقع 50 طلقة من موقعين مختلفين.