+A
A-

تطوير 275 محلًا في 4 شوارع رئيسة بـ ”المنامة القديم”

عُقد الاجتماع الثامن للجنة تطوير سوق المنامة القديم برئاسة الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة والمعارض نادر المؤيد، وذلك في مقر الهيئة بمركز البحرين الدولي للمعارض والمؤتمرات يوم الأربعاء 5 فبراير2020.

وتضمن الاجتماع التصديق على محضر الاجتماع السابق وعرض آخر مستجدات تطوير المشروع حيث يتم حاليًا استكمال العمل في المرحلة الثانية لإعادة السوق إلى طابعه التراثي، عبر تغيير لافتات المحلات التجارية وتأثير الحركة المرورية داخل السوق وعدد من المواضيع الأخرى.

وتشتمل أعمال التطوير على تغيير الواجهات واللافتات الخاصة بالمحلات التجارية، وترميم المباني التراثية. وستضم التعديلات 275 محلًا تجاريًا في 4 شوارع رئيسية على محيط السوق، وهي شارع باب البحرين، وشارع الشيخ عبدالله، وشارع التجار، وشارع ولي العهد. 

و قال المؤيد: “تحرص هيئة البحرين للسياحة والمعارض على متابعة مجريات أعمال تطوير سوق المنامة عن كثب بما في ذلك توحيد واجهات المحلات التجارية والمباني على نمط تراثي راقي. وتصب جهود المتابعة لزيادة حيوية السوق في الحفاظ على تميز موقع السوق القديم كوجهة سياحية أصيلة في المملكة. وتلتزم الهيئة إلى مواصلة تنفيذ أعمال المشروع بصورة سلسة ومتسقة ووفقًا لأعلى المعايير العالمية”.

يُعقد الاجتماع بشكل دوري بين جميع الأطراف المعنية، من أجل مناقشة آخر تطورات هذا المشروع الرائد والذي يهدف إلى تنشيط قطاع السياحة بالبحرين وزيادة مساهمته في الاقتصاد الوطني. وتتألف لجنة تطوير سوق المنامة ممثلين عن كلٍ من وزارة الأشغال وشئون البلديات، وهيئة البحرين للثقافة والآثار، وهيئة التخطيط والتطوير العمراني، ومجلس التنمية الاقتصادية، ومحافظة العاصمة، ومجلس أمانة العاصمة إلى جانب عدد من تجار سوق المنامة.