+A
A-

1.3 مليون دينار لنقل “مياه الصرف” من عالي لسلماباد

مناقصة لأنابيب نقل المياه بمدينة سلمان والرملي

طيران الخليج: 979.3 ألف دينار لمناقصة تموين ميلانو

 

تنافست 7 شركات على مناقصة الخط الرئيس الناقل لمياه الصرف الصحي من منطقة عالي إلى سلماباد، التابعة لشؤون الأشغال بوزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني، في جلسة مجلس المناقصات والمزايدات أمس، حيث علق أحد العطاءات وأقلها بنحو 1.3 مليون دينار لشركة الحفيرة للمقاولات، وأكبرها بقرابة 3.2 مليون دينار.

وسيتم من خلال هذا المشروع بناء خط رئيس عميق يمتد على شارع الشيخ خليفة بن سلمان، وذلك لتخفيف الضغط على شبكة الصرف الصحي بنسبة 70 %، خصوصًا في منطقة بوري والمناطق المجاورة وبالتالي سيؤدي إلى حل مشكلة الفيضانات المتكررة في تلك المنطقة.

وأظهرت أحدث بيانات نشرت على موقع مجلس المناقصات والمزايدات أمس فتح 6 مناقصات ومزايدة وحيدة تابعة لـ 6 جهات حكومية بإجمالي 79 عطاءً، في حين تم تعليق 4 عطاءات تابعة لـ 3 مناقصات. وبلغ مجموع أقل العطاءات المقدمة نحو 3.3 مليون دينار.

كما فتح المجلس مناقصتين لهيئة الكهرباء والماء، أولها لإدارة التخطيط والدراسات لأعمال توريد وتركيب أنابيب نقل المياه من الحديد المرن بمدينة سلمان والرملي وجميع الأعمال المصاحبة، الجزر (أ) و(ب)، تقدم إليها 12 عطاءً فنيًّا. ووفقًا لوصف المناقصة، فإن أعمال توريد وتركيب أنابيب نقل المياه من الحديد المرن بمدينة سلمان والرملي وجميع الأعمال المصاحبة، الأنبوب الأول يصل بين محطة المدينة الشمالية للتوزيع ومحطة مدينة سلمان للتوزيع، أما الأنبوب الثاني يصل بين محطة سلماباد للضخ ومحطة الرملي للتوزيع.

أما المناقصة الثانية، للتأهيل المسبق للمقاولين المحليين الحاليين والجدد للقيام بأعمال العقود الزمنية الخاصة بأعمال الصيانة المدنية بإدارة نقل الكهرباء، فتقدم إليها 33 عطاءً فنيًّا.

كما فتح المجلس مناقصة لشركة طيران الخليج لتوفير الخدمات التموينية في مطار ميلانو بإيطاليا، تقدّم إليها عطاء وحيد بنحو 2.4 مليون يورو (ما يعادل 979.3 ألف دينار). وتهدف الشركة من هذه المناقصة لإيجاد وتعيين مقدم الخدمات التموينية وأن يكون مقدم الخدمة موثوق به وفعال يوفر مستوى عالٍ من الخدمات التموينية لمسافري الشركة ولخدمات الطيران. كما يجب أن تتطابق الخدمات إلى حد كبير مع متطلبات طيران الخليج فيما يتعلق بالتعامل والتسليم.

وكذلك فتح المجلس مناقصة لمركز البحرين للدراسات الاستراتيجية والدولية والطاقة لتوفير الأيدي العاملة (3 منظفين و4 عمال ضيافة) للمركز لمدة سنتين ويقع المركز في منطقة عوالي بالقرب من نادي الغولف قبل بوابة الرفاع فيوز، تقدم إليها 13 عطاء علق أحدها.

وأيضًا فتح المجلس مناقصة لشركة هلا بحرين للضيافة لتعيين وكالة إبداع وتسويق ودعاية وإعلان للشركة لمدة سنتين تقدم إليها 9 عطاءات أقلها بقيمة 42 ألف دينار وأكبرها بقرابة 277.7 ألف دينار.

بابكو: مزايدة لإزالة الخردة

إلى ذلك، فتح المجلس مزايدة لشركة نفط البحرين بابكو لبيع وإزالة المواد الخردة من ساحة مصفاة الشركة، إذ تعتزم بابكو التخلص من مختلف مواد الخردة والمواد البالية، وبالتالي فهي بصدد منح عقد لشراء هذه المواد وإزالتها من مقر الشركة، بنحو 965.8 ألف دينار؛ وكان قد تقدم إليها 4 عطاءات.

 

أبرز العطاءات المفتوحة

الجهة

وصف المناقصة

العدد

الشركة

أقل عطاء بالدينار

شؤون الأشغال

الخط الرئيسي الناقل لمياه الصرف الصحي من منطقة عالي إلى سلماباد

7

Al Hafeera Contracting Company

1,290,302.73

طيران الخليج

الخدمات التموينية في مطار ميلانو، ايطاليا

1

DO & CO Frankfurt

2,366,457.11 يورو

بابكو

شراء وإزالة المواد الخردة من ساحة مصفاة بابكو

4

Crown Industries W.L.L

965,773.00

هيئة الكهرباء

تزويد المشاريع الإسكانية بمدينة سلمان والرملي بالمياه- أعمال أنابيب المياه - الجزأ أ و ب

12

-

0