+A
A-

صباح يهزم صقر ويتوج بتصنيفية السنوكر

توج اللاعب حبيب صباح بلقب تصنيفية السنوكر الأولى للعام 2020 والتي ينظمها الاتحاد البحريني للبليارد والسنوكر والدارتس على صالة كيو إن بالمنامة.

وجاء ذلك بعدما هزم صباح اللاعب يونس صفر في المباراة النهائية بنتيجة ساحقة قوامها (0/5) في المواجهة التي جمعتهما مساء أمس الأول الخميس. وقد حقق اللاعب جواد السيدعلي المركز الثالث بعد تغلبه على اللاعب طلال جاسم بنتيجة (2/4).

ووصل اللاعبون الأربعة إلى المرحلة الأخيرة من البطولة، بعدما اجتاز اللاعب طلال جاسم (1/5) بالدور قبل النهائي، وصقر بنفس النتيجة عبر جواد السيد علي.

وقبل ذلك فاز يونس صقر على محمد الشيخ بالدور الـ (8) بنتيجة (0/4) وبالنتيجة ذاتها خسر خليل إبراهيم أمام طلال جاسم، وتغلب جواد السيد علي على نادر الدوسري (2/4) وحبيب صباح على حامد ضيف (1/4).

وبرز طلال جاسم في هذه المراحل الأخيرة بشكل كبير وقدم مستويات لافتة نالت على إعجاب الكثير من المتتبعين والحاضرين، كونه لأول مرة يصل إلى الأدوار النهائية، وتمكن من تحقيق نتائج مميزة بضمان التأهل من الدور التمهيدي، حتى المباراة المثيرة التي جمعته مع خليل إبراهيم بالدور قبل النهائي وتمكن من التغلب عليه. وفي مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، ظهر طلال بشكل جيد وكان هو المتقدم بالنتيجة إلا أن خبرة جواد سيد علي تفوقت عليه في النهاية.

وفي المباراة النهائية، لم يواجه صباح أية صعوبة تذكر في تحقيق الفوز والظفر بلقب التصنيفية، بعدما هيمن بخبرته وقوته الفنية على كافة الأشواط أمام يونس صقر الذي سعى جاهداً لمجاراة خصمه إلا أن الأمور كانت محسومة لصالح حبيب الذي ظفر بنتيجة كبيرة.

وفي مسابقة تصنيفية البليارد، تدخل المنافسات مراحلها الأخيرة حينما تقام مباريات دور الـ (8)، بتأهل فهد خلف، أحمد فيصل، أحمد يوسف، وابراهيم القائد، حسن صباح، علي عبدالكريم، يوسف فاضل وسيد يوسف.

وقبل ذلك لعب المتنافسون آخر جولة بالدور التمهيدي واتضحت فيها هوية المتأهلين وأسفرت النتائج عن فوز عبدالله عيسى على حسين المولاني (1/9)، إبراهيم القائد على احمد ياسين (7/9)، علي حاجي على إبراهيم سرور (3/7)،  فهد المحميد على هشام ميرزا (5/7)،  وائل القاسمي على جاسم سعيد (0/7)،  سيد احمد العلوي على عبدالرحمن المحمود (1/7)، عبدالله محمد علي على صادق سعيد (3/7)، يوسف فوزي على صادق عبدالعزيز (6/7)، يونس حافظ على بلال نويد (5/7)،  احمد فيصل على عبدالله بوكمال (1/9).

وفي اليوم التالي فاز حسين القطان على مصطفى القاروني (1/7)، محمد علي على جاسم صالح (0/7)،  محمد علي على علي مروم (5/7)، سيد يوسف على عبدالله محمد علي (0/7)، احمد يوسف صباح على عبدالله عيسى (5/9)، احمد فيصل على حسن صباح (4/9)،  وائل القاسمي على سمير عبدالهادي (2/7)،  علي حاجي على حبيب الخباز (1/7)،  سيد احمد العلوي على زكي السيسي (1/7)، فهد خلف على علي عبد الكريم احمد (4/9)، يونس حافظ على ابراهيم غلوم (4/9)، حسين المولاني على يوسف فوزي (4/7)، محمد علي على خليل ابراهيم (6/7)، يوسف فاضل على حسين القطان (5/7).

وشهدت منافسات البليارد في الأيام الماضية الكثير من الإثارة والندية والتقلبات في النتائج بفضل المستويات اللافتة التي ظهرت من اللاعبين والذين سعوا بكل جهد لإثبات قدراتهم والوصول للمراكز المتقدمة، وقد نجح في ذلك اللاعبون حسن صباح، علي عبدالكريم، يوسف فاضل، سيد يوسف الذين تأهلوا لدور الثمانية لأول مرة، وهذا دليل على وجود لاعبين مميزين في مستقبل البليارد وقادمون للمنافسة على الألقاب مستقبلاً.