+A
A-

الفضالة: الأكياس في الأسواق على 5 روبيات

أوصى مجلس بلدي المنطقة الشمالية مطالبته بزيادة ميزانية حصة المحافظة الشمالية لأكياس القمامة وتوفير أجهزة صرف أجهزة في المجمعات في أسرع وقت ممكن وصرفها للمواطنين بأثر رجعي.

وتوفيرها في جميع مباني البلدية الأربع.

من جانبه، علّق البلدي ياسين زينل أن مشكلة تأخر صرف أكياس القمامة عالقة منذ دور الانعقاد الأول ولم يتم حلها، وزادت المشكلة في الآونة الأخيرة، مؤكدًا أن استمرارها ليس في مصلحة أحد، وقال إنه لم يصرف له أكياس منذ أكتوبر الماضي وبعد مراجعته حصل على حزمة واحدة فقط.

من جهته، تساءل البلدي محمد الدوسري هل الأكياس مجانية أم هدية، مطالبًا باستيضاح المشكلة بين الشركة الموردة للأكياس ووزارة الأشغال التي تحول دون توفير الأكياس في أوقاتها بالكميات المطلوبة.

من جهتها، قال العضو البلدي زينة جاسم إن نصيب المحافظة الشمالية أقل من حيث أعداد الأكياس، حيت كانت المناقصات في السابق توفر 12 مليون حزمة من أكياس القمامة في حين أن المناقصة الحالية توفر 10 ملايين حزمة منها لأربع سنوات رغم من التوسع العمراني في المحافظة وهو ما يشير إلى عدم إمكانية توفيرها للجميع.

من جهتها، بيّنت مدير عام بلدية المنطقة الشمالية لمياء الفضالة أن تكلفة مناقصة أكياس القمامة صديقة البيئة أكبر من أكياس القمامة العادية.

وقالت إن الشركة الموردة توفر 3000 حزمة من أكياس القمامة يوميًّا في مبنى البلدية في مدينة حمد. كونها أكثر كثافة سكانية، وتابعت أن وسائل التواصل تضخم المشكلة وأن حزمة الأكياس متوافرة في السوق بـ 500 فلس.