+A
A-

“ إلى ريا” في مهرجان أوال المسرحي الدولي الثالث عشر

من العروض التي سيقدمها مسرح أوال في مهرجانه المسرحي الدولي الثالث عشر والذي سيقام في الفترة من 1- 8 فبراير المقبل مسرحية “ إلى ريا”.

من تأليف جمال الصقر وإخراج جمال الغيلان وتمثيل الفنان جمعان الرويعي والفنانة بروين وسينوغرافيا علي حسين والموسيقى يوسف النجدى، وسبق وان شارك فيها المسرح في الدورة 21 من أيام قرطاج المسرحية خلال شهر ديسمبر الماضي، وكانت أول مشاركة لفرقة مسرحية بحرينية في أيام قرطاج المسرحية، حيث لم يسبق وأن شاركت البحرين من قبل في أي دورة من دورات المهرجان.

موضوع المسرحية كما يقول الكاتب والمؤلف جمال الصقر مستوحى من تجربة “إلى ريا” للموسيقار القدير خالد الشيخ، وهي فكرة تلامس وجدان الإنسان العربي وقضاياه ولكن بعيدا عن الإسقاطات السياسية. المسرحية التي تحكي عن قصة فنان عربي يعشق النحت على الدمى، وزوجته رَيَّا صانعة دمى ماهرة وتشاطره فنه بولع ولديه ماض جميل حافل بالإنجازات الفنية، لاسيما مسرحيات الدمى التي تحاكي الوطن والمكان، من خلال مخيلة الأطفال.

الجدير ذكره أن مهرجان أوال المسرحي الدولي الثالث عشر سيحتضن عدة عروض مسرحية من البحرين والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة والكويت، إضافة إلى عقد ندوات تطبيقية ومحاضرات وتكريم عدد من الفنانين وشخصيات أخرى ساهمت في دفع عجلة النشاط الثقافي والفني في البلاد، كما أن احتفالا خاصا بالفنان المسرحي الراحل محمد عواد، وأمورا أخرى سيعلن عنها في المؤتمر الصحافي الذي سيقيمه المسرح يوم السبت المقبل.