+A
A-

“سباق الأضـواء” يزيـن حلبـة الصخيـر مـارس المقبـل

أعلنت حلبة البحرين الدولية “موطن رياضة السيارات في الشرق الأوسط” وشركة طيران الخليج أمس عن استعداداتهما لاستضافة سباق الفورمولا 1 جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج 2020، الذي سينطلق في الفترة من 19 وحتى 22 مارس 2020.

وانطلق العد التنازلي لاستضافة النسخة 16 لانطلاق بطولة العالم للفورمولا 1 في حلبة البحرين الدولية بعرض سباعي الأبعاد، وهو عرض حي ومباشر لم يسبق له مثيل في منطقة الشرق الأوسط، وتدعو حلبة البحرين الدولية جميع الجماهير للاستمتاع بفرصة مشاهدة هذا العرض المثير خلال عطلة نهاية هذا الأسبوع من 23 وحتى 25 يناير من 5 مساء وذلك في خيمة حلبة البحرين خارج بوابة 3 في مجمع الأفنيوز.

وخلال المؤتمر الصحافي الذي تحدث فيه الرئيس التنفيذي لحلبة البحرين الدولية الشيخ سلمان بن عيسى آل خليفة، ونائب الرئيس التنفيذي لطيران الخليج القبطان وليد العلوي، كشفت حلبة البحرين الدولية عن الفعاليات العديدة التي ستقام خلال سباق الجائزة الكبرى، كما تم إعلان أول حفل غنائي يقام على هامش انطلاق السباق للدي جي العالمي الحائز على جائزة غرامي Afrojack، وذلك يوم الجمعة من عطلة نهاية أسبوع السباق.

وأكد الشيخ سلمان بن عيسى آل خليفة قائلا “سيشهد سباق جائزة البحرين الكبرى 2020 عددا من أبرز الأحداث المهمة، وأبرزها الذكرى الـ 70 لكل من بطولة العالم للفورمولا 1 وشركائنا طيران الخليج. ونحتفل بذلك بإعلان أول حفل غنائي يقام على هامش انطلاق السباق للدي جي العالمي Afrojack، إلى جانب جدول حافل من الترفيه والسباقات. كما ندعو الجماهير في جميع أنحاء العالم لسرعة حجز تذاكرهم؛ لأن المقاعد تباع بسرعة وللاستفادة من العروض المبكرة، ونتطلع إلى الترحيب بالجميع في حلبة البحرين الدولية لسباقنا الليلي في مارس المقبل”.

من جانبه، صرّح القبطان وليد العلوي بقوله “إنه لحدث رياضي مهم لطيران الخليج ولمملكة البحرين على حد سواء، إذ يمثل هذا العام احتفال الناقلة بالذكرى السبعين لتأسيسها تزامنا مع الذكرى السبعين أيضا لانطلاق سباقات الفورمولا 1 عالميا. يسعدنا استقبال زوار البحرين مجددا لحضور سباق الفورمولا 1 جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج 2020. نترقب الكثير من المتعة والتشويق في سباق هذا العام، إذ تتشرف طيران الخليج بشراكتها مع سباقات الفورمولا 1 وبرعايتها لسباق البحرين عاماً بعد عام لتعزيز إبراز المملكة على الساحة الدولية. بالنيابة عن الناقلة الوطنية لمملكة البحرين؛ أتطلع لنجاح آخر يحظى به السباق هذا العام”.

اولى حفلات السباق لـ Afrojack

وأبرز ما تم إعلانه في المؤتمر الصحافي أولى الحفلات الغنائية التي تقام كأبرز الفعاليات الترفيهية للدي جي العالمي Afrojack، ويقام الحفل يوم الجمعة الموافق 20 مارس المقبل.

الفنان العالمي Afrojack تم اختياره كأحد أفضل عشرة فناني دي جي في العالم من خلال استطلاع دي جي ماجز لأفضل 100 دي جي للعام 2019، كما يعد الفنان Afrojack أحد أكثر فناني الدي جي شهرة، وعلى مر السنين، عمل مع أبرز الفنانين العالميين مثل Pitbull وSting وBeyoncé، وفاز بجائزة غرامي عن الريميكس مع الفنان David Guetta.

يذكر أن بالعام 2010 حقق الفنان الهولندي بأغنيته “Take Over Control” نجاحا منقطع النظير كما ساهم في نجاح العديد من الأغاني مع أبرز الفنانين العالميين مثل Pitbull وBeyoncé.

في السنوات الأربع الأخيرة، تم اختيار Afrojack من أبرز 50 شخصًا مهمًا ضمن EDM كما أصبح ضمن قائمة الفوربس (30 Under 30)، كما حصل على شعبية كبيرة في موطنه هولندا، إلى جانب أنه أصبح ثاني دي جي على الإطلاق يضع اسمه في ممشى المشاهير في هوليوود.

وسيتمكّن جميع حاملي التذاكر سباق جائزة البحرين الكبرى من حضور حفله دون أي رسوم إضافية، كما سيتم الإعلان عن عدد من الحفلات الغنائية قريباً.

“F3” ينطلق لأول مرة كأبرز السباقات المساندة للفورمولا 1

وتتواصل الإثارة على مضمار السباق مع السباقات المساندة للفورمولا 1، حيث تستضيف الحلبة هذا العام 3 سباقات مساندة وأبرزها بطولة الفورمولا 2 وبطولة الفورمولا 3 وبطولة تحدي البورش سبرنت الشرق الأوسط.

وتنطلق بطولتي الفورمولا 2 و3 في جولتها الافتتاحية خلال سباق جائزة البحرين الكبرى، والبطولتان تعتبران المغذي الأساس لبطولة العالم للفورمولا 1 بالسائقين والمواهب الشابة، إذ يشارك 52 سيارة وسائقا؛ لاستعراض مواهبهم للوصول لبطولة الفورمولا 1.

بينما تنطلق بطولة تحدي البورش سبرنت الشرق الأوسط في جولتها الختامية لموسم 2019 - 2020 خلال جائزة البحرين الكبرى، وسيتم تتويج بطل الموسم خلال السباق العالمي.

الفعاليات الترفيهية في قرية الفورمولا 1

أما الفعاليات الترفيهية العائلية التي ستملأ قرية الفورمولا 1 كما عودتكم حلبة البحرين الدولية بفعالياتها المميزة، فهذا العام تفتح الحلبة أبوابها يوم الخميس أيضا للعام الثاني على التوالي؛ ليستمتع الجميع بفعاليات المنطقة الترفيهية وبجولة ممرات الصيانة.

هذا إلى جانب الفعاليات الترفيهية وأبرزها العجلة الدوارة العملاقة، ولعبة الأشباح، الألعاب الكرنفالية، عروض ابراهام السحرية، المهرجون الجوكر، دكتور بابلز، فرقة آراس، فرقة جام باتوكادا الإسبانية، الفرقة الموسيقية المرحة، والعديد من الفرق المتجولة التي ستمتع جميع زوار السباق والتي ستجعل وقتهم لا ينسى.

احجز تذاكرك ضمن العروض المبكرة

وللراغبين في شراء تذاكرهم لسباق جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج يمكن التوجه إلى مركز بيع التذاكر التابع لحلبة البحرين الدولية بمجمع سيتي سنتر البحرين ومن خلال الموقع الإلكتروني الرسمي (www.bahraingp.com) والخط الساخن للحلبة (17450000).

وتتوافر تذاكر جائزة البحرين الكبرى للفورمولا 1 بتخفيض ضمن العروض المبكرة وبنسبة تصل لـ 15 % على تذاكر المنصة الرئيسة، و10 % على تذاكر المنصات الأخرى كمنصة المنعطف الأول وبتلكو ومنصة الفوز والجامعة.

وتتيح العروض المبكرة للجماهير الحصول على صفقة قيّمة لحضور فعاليات عطلة نهاية الأسبوع المرتقبة. ومع هذه العروض يتمكن الجماهير من شراء تذاكر المنصة الرئيسة لـ 3 أيام بـ127.5 دينار شاملة التخفيض وسعرها الأصلي يبلغ 150 دينارا، و108 دنانير لمنصة بتلكو، 90 دينارا لمنصة المنعطف الأول، و54 دينارا لمنصتي الفوز والجامعة.

لمزيد من المعلومات عن تخفيضات العروض المبكرة وللحجز، يمكن زيارة الموقع الإلكتروني (bahraingp.com) أو الاتصال على الخط الساخن لحلبة البحرين الدولية.