+A
A-

بدء توزيع وحدات مشروع “جنوسان” الإسكاني

تنفيذًا لأمر ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة بتوزيع 5000 وحدة سكنية وذلك في إطار التوجيهات الملكية السامية، أعلن وزير الإسكان باسم الحمر بدء توزيع وحدات مشروع “جنوسان” الإسكاني.

وبين أن مشروع جنوسان الإسكاني يعد أحد المشاريع الرئيسة المدرجة ضمن برنامج الوزارة لتنفيذ أمر عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ببناء 40 ألف وحدة سكنية، إضافة إلى الالتزام الإسكاني الوارد في برنامج الحكومة الحالي.

وأشار الوزير إلى أن هذا المشروع يأتي استجابة لتوجيهات رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة بتوفير مشروع إسكاني يلبي الاحتياجات الإسكانية لقرية جنوسان، لافتًا إلى أن المشروع الإسكاني يمتاز بموقعه الجغرافي ونماذج بناء وحداته السكنية التي تطابق أفضل المواصفات التي تناسب احتياجات الأسر البحرينية.

وأكد الحمر أن مشروع جنوسان يؤكد مدى حرص القيادة والحكومة على توفير المشاريع الإسكانية التي تخدم مختلف محافظات وقرى المملكة، مؤكدًا أن متابعة صاحب السمو الملكي ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء لهذا المشروع ساهم في بلوغه تلك المرحلة المتقدمة والمتمثلة في توزيع وحداته.

ونوه وزير الإسكان إلى أن مشروع جنوسان يعد ثاني المشاريع الإسكانية التي تقوم الوزارة بتوزيعها في إطار البرنامج الزمني للوزارة لتنفيذ أمر سمو ولي العهد بتوزيع 5000 وحدة سكنية، موزعة على مشاريع مدن البحرين الجديدة ومشاريع المجمعات السكنية في محافظات المملكة، مبينًا أن الانتهاء من توزيع مشروع المرحلة الأولى لمدينة شرق سترة والشروع في توزيع مشروع جنوسان يأتي متوافقًا مع الخطة الزمنية للتوزيع.