+A
A-

سمو الشيخ خليفة بن علي: “الجنوبية” تحظى بمكانة تاريخية

استقبل محافظ الجنوبية سمو الشيخ خليفة بن علي بن خليفة آل خليفة بالمجلس الأسبوعي لسموه بالمحافظة، عددًا غفيرًا من وجهاء وأعيان وأهالي المحافظة وعددا من المسؤولين والضباط بوزارة الداخلية.

وفي مستهل اللقاء، رحب سمو المحافظ بالحضور، مؤكدًا أن مجلس المحافظة أحد القنوات المهمة لتعزيز التواصل وتوطيد الروابط المجتمعية بين المحافظة والأهالي، إذ يعتبر هذا النهج تفعيلا للتوجيهات السديدة لعاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، وبدعم رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير الوالد خليفة بن سلمان آل خليفة، ورؤية ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة.

وأكد سموه أن المحافظة الجنوبية حريصة على تبني المبادرات الأمنية من خلال التنسيق المباشر والتعاون الوثيق مع مختلف الجهات الأمنية؛ تنفيذا لتوجيهات وزير الداخلية الفريق أول الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة بأهمية ترسيخ دعائم الأمن وتفعيل الشراكة المجتمعية، مشيدًا سموه بالتنسيق والتعاون المثمر مع مختلف الجهات الأمنية بوزارة الداخلية في دعم أركان الأمن والسلامة في مختلف مناطق المحافظة.

وأشار سموه إلى أن المحافظة الجنوبية، تسعى لتحقيق مزيد من المشاريع التنموية والخدمية الرائدة التي تلبي تطلعات واحتياجات المواطنين، ومواصلة مسيرة النجاح والتطوير التي يتطلع إليها المواطنون؛ للنهوض بالخدمات والتسهيلات لتوفير جميع السبل الكفيلة لإبراز الصورة الحضارية للمحافظة.

وأكد سموه الدور البارز الذي تلعبه المحافظة من خلال المجلس الأسبوعي، في مد جسور التعاون والتنسيق مع مؤسسات المجتمع المدني وتفعيل الشراكة المجتمعية، ومتابعة احتياجات الأهالي في مختلف مناطق المحافظة، عبر الزيارات الميدانية والمتابعة المستمرة للمشاريع الخدمية.

وخلال المجلس، أكد سموه أن المحافظة الجنوبية تحظى بمكانة تاريخية ثقافية يتحتم علينا المحافظة عليها وإبرازها إيمانًا بأهميتها، مشيرا في الوقت نفسه إلى أن احتضان المحافظة الجنوبية للمبادرات التاريخية والتراثية يأتي في سياق توثيق تاريخ المحافظة؛ نظرًا لما تزخر به من إرث تاريخي وثقافي عظيم من خلال الحفاظ على المواقع الأثرية والتراثية وصيانتها بما يتناسب مع أهميتها التاريخية وإبرازها لتعزيز مكانة المحافظة الجنوبية كواجهة ثقافية وسياحية رائدة.

من جهتهم، عبر الحضور عن شكرهم وتقديرهم لحرص سمو الشيخ خليفة بن علي بن خليفة آل خليفة على اللقاءات المباشرة مع الأهالي وترسيخ نهج التواصل بشكل دائم ومستمر، مؤكدين أن المجلس الأسبوعي لسموه، منصة تواصلية فريدة لتلاقي الأفكار والتعرف على الاحتياجات خدمة للمحافظة الجنوبية وأهلها، معربين عن تقديرهم لدور المحافظة في توفير مختلف المشاريع والمبادرات التي تسعى للارتقاء بالمجتمع على الأصعدة كافة.