+A
A-

عبدالله بن أحمد عضوا لـ “استشاري” قمة الفكر

شارك رئيس مجلس أمناء مركز البحرين للدراسات الاستراتيجية والدولية والطاقة (دراسات) الشيخ عبدالله بن أحمد آل خليفة، امس، في أعمال اجتماع المجلس الاستشاري الأعلى لمجموعة الفكر T20 المعنية بقمة مجموعة العشرين، والتي ستعقد في مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية، خلال شهر نوفمبر المقبل. وتم اختيار الشيخ عبدالله بن أحمد آل خليفة، لعضوية المجلس الاستشاري الأعلى، المكون من 15 عضوا، ويضم شخصيات وازنة ومؤثرة على المستويين الدولي والإقليمي، وخبراء من المستوى الرفيع، في المجالات الفكرية والبحثية، التي تتناولها القمة، إلى جانب قيادات المجتمع المدني، بهدف أن تكون اهتمامات ومشاغل منطقة الخليج والمنطقة العربية، ضمن أولويات مجموعة العشرين.

وتعقد أعمال القمة في 19-20 يناير الجاري، تحت إشراف مركز الملك عبدالله للدراسات والبحوث البترولية “كابسارك”، ومركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية، بمشاركة كبار الباحثين والخبراء العالميين، لمناقشة عدد من القضايا المتنوعة.

وصرح الشيخ عبدالله بن أحمد آل خليفة بأن اجتماع المجلس الاستشاري يمثل فرصة مواتية لطرح رؤى ومبادرات مملكة البحرين من أجل أن يعم الاستقرار والازدهار العالم بأسره، بالإضافة إلى أهمية تعزيز التفاهم حول قضايا المنطقة، والعمل معا لسيادة السلام وتحقيق التنمية المستدامة.

وأكد أن مملكة البحرين، بقيادة عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، تقدم نموذجًا إصلاحيًا رائدًا ومستدامًا، ينطلق من الإطار المحلي ليعم بمبادئه وقيمه، خير ومنفعة البشرية جمعاء.