+A
A-

تهدف إلى تطوير مستوى خدمات المناولة الأرضية

أعلن وزير المواصلات والاتصالات رئيس مجلس إدارة مجموعة طيران الخليج القابضة كمال أحمد أن أسهم المجموعة في شركة خدمات مطار البحرين “باس” بلغت 44 % بموجب اتفاقية الامتياز التي وقعها كل من الوزير رئيس مجلس إدارة شركة مطار البحرين، ورئيس مجلس إدارة “باس” جلال محمد، كما وقعها الرئيس التنفيذي لشركة مطار البحرين محمد البنفلاح والرئيس التنفيذي لشركة “باس” سلمان المحميد.

وبموجب هذه الاتفاقية تمنح شركة مطار البحرين حق الامتياز التجاري لشركة “باس” للعمل كمقدم لخدمات المناولة الأرضية في مبنى المسافرين الجديد، ومن بينها خدمات المناولة للمسافرين والأمتعة والطائرات والبضائع، خدمات التموين والخدمات الهندسية حتى العام 2034.

وتهدف هذه الاتفاقية إلى تطوير مستوى الخدمات عموما إضافة إلى تحديد معايير واضحة لجميع عمليات المناولة الأرضية المقدمة حسب المعايير الدولية، من خلال الاستثمار في شراء معدات أرضية حديثة تواكب التكنولوجيا الدولية والداعمة للبيئة قد تصل كلفتها إلى 7 ملايين دينار.

وأعرب وزير المواصلات والاتصالات عن سعادته بالاتفاق الذي تم التوصّل إليه مع “باس” لتساهم من خلال خبرتها العريقة في مجال الطيران في تدعيم أهداف شركة مطار البحرين الدولي وخططها المستقبلية الرامية إلى إحداث تغيير إيجابي في الخدمات التي تقدم في مبنى المسافرين الجديد في مطار البحرين الدولي.

من جانبه، أعرب جلال محمد جلال عن سعادته بتجديد الثقة بشركة خدمات مطار البحرين “باس” وخدماتها المتميزة لمطار البحرين الدولي، إذ تتمتع الشركة بخبرة طويلة في تقديم خدمات المناولة الأرضية بالتعاون مع شركائها في قطاع الطيران.