+A
A-

“A.M. Best” ترفع تصنيف “سوليدرتي” +bbb

أعلنت “سوليدرتي” البحرين، أن وكالة التصنيف العالمية “A.M. Best” رفعت تصنيفها الائتماني من “bbb” إلى “bbb” كما قامت بتأكيد تصنيفها للقدرة المالية “B” بنظرة مستقبلية مستقرة. وإن رفع التصنيف الائتماني لـ “سوليدرتي” البحرين يعكس تطور أعمالها وقدرتها التنافسية في البحرين بعد استكمال عملية الدمج مع شركة التأمين الأهلية التي تم الاستحواذ عليها في 2016.

كما ذكرت وكالة “A.M. Best” أن هذه التصنيفات التي مُنحت لسوليدرتي تعكس قوة مركزها المالي، الذي تعتبره “A.M. Best” نتيجة لكفاءة مستويات رأس المال والسيولة، وتنوع الاستثمار، والمرونة المالية الجيدة إضافة إلى الأداء المتميز للعمليات والإدارة الممتازة للمخاطر. وأكدت الوكالة العالمية أن سوليدرتي البحرين حققت عائدا جيدا على حقوق الملكية قد بلغ 10 % في 2018 ونتج عن القرارات التصحيحية التي تم اتخاذها من قبل الإدارة لتحسين أرباح العمليات التابعة لشركة التأمين الأهلية، التي انتقلت لسوليدرتي البحرين خلال الدمج.

وقال الرئيس التنفيذي للمجموعة ونائب رئيس مجلس إدارة سوليدرتي أشرف بسيسو ”نحن فخورون بأن فريق سوليدرتي يسعى دائمًا لاكتساب الاعتمادات الدولية لعملياتها الرئيسة. كما تستمر سوليدرتي البحرين بالسعي للنجاح في ترسيخ مكانتها كشركة تأمين رائدة في المملكة، بتوفير خدمات إلكترونية ترتقي بتجربة العملاء من خلال ابتكار منتجات ملائمة لاحتياجاتهم”.

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لسوليدرتي جواد محمد “يشرفنا أن نعلن أن سوليدرتي البحرين قد مُنحت هذا التصنيف وهو أعلى مستوى بين شركات التأمين البحرينية التي تقتصر عملياتها على مملكة البحرين”.