+A
A-

2600 وظيفة شاغرة ببنك الوظائف

((تنبه صحيفة البلاد مختلف المنصات الإخبارية الالكترونية، لضرورة توخي الحيطة بما ينص عليه القانون المعني بحماية حق الملكية الفكرية ، من عدم قانونية نقل أو اقتباس محتوى هذه المادة الصحفية، حتى لو تمت الاشارة للمصدر.))

 

كشف وكيل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية صباح الدوسري لـ”البلاد” عن وجود 2600 وظيفة شاغرة لدى بنك الشواغر في الوزارة، إلى جانب تنظيم معارض التوظيف باستمرار لعرض فرص العمل للباحثين عن العمل.

وكشف الدوسري عن تنظيم وإقامة 7 معارض توظيف هذا العام الجاري، والذي ستنظمه وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في أشهر متفرقة؛ لتوفير الوظائف للعمالة الوطنية المؤهلة لدمجها في سوق العمل.

وقال: “إن اثنين من معارض التوظيف هذا العام سيكونان شاملان لجميع التخصصات المختلفة، و5 معارض تخصصية، إذ ستكون المعارض التخصصية لوظائف في المحاسبة والسفر والسياحة ومبيعات التجزئة وشركات التأمين”.

وأكد الدوسري في تصريحه أن عدد المستفيدين من معارض التوظيف التي أقامتها وزارة العمل والتنمية الاجتماعية نتج عن توظيف 9 آلاف باحث عن عمل.

وعن البرنامج الوطني للتوظيف، أشار إلى أن البرنامج يعد من أنجح المشاريع الذي قامت بها وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في التوظيف، وذلك بدعم ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة الذي قدمه سموه لمعالجة ملف الباحثين عن العمل إلى جانب تعاون الشركات في التوظيف.