+A
A-

وزير النفط يؤكد استمرار عمليات “بابكو”

أكد وزير النفط الشيخ محمد بن خليفة بن أحمد آل خليفة استمرارية عمليات شركة نفط البحرين “بابكو”، نافيًا صحة تعرض شركة نفط البحرين “بابكو” لهجوم إلكتروني من دولة معينة.

وأوضح الوزير للصحافيين على هامش فعالية “اليوم العائلي” ضمن فعاليات أسبوع البيئة والصحة والسلامة 2020 لشركة بابكو أمس الأول، أن هذا مجرد أمر تتعامل معه الشركة داخليًا واستطاعت السيطرة عليه في وقت قياسي، مبينًا أن الأنظمة الرئيسة للشركة لم يحدث لها أي شيء، إنما تعرضت أجهزة الحاسوب لفيروس، مؤكدًا عدم صحة ما تم تداوله في بعض وسائل الاعلام من أن هناك هجوما من دولة معينة، مؤكدا سلامة عمليات الشركة واستمراريتها حيث لم تتأثر بأي خطر.

وفيما يتعلق بالإنتاج التجريبي للنفط من حقل خليج البحرين، أكد الوزير أن التجارب لإنتاج النفط التجريبي من آبار من حقل خليج البحرين بدأت ومستمرة، ويتم المضي في البرنامج الموضوع للإنتاج، وسيتم الإعلان عن أية تفاصيل في المستقبل القريب.

يذكر أن شركة تطوير للبترول تعمل على حفر بئري نفط تجريبيين في حقل خليج البحرين.

35 % إنجاز مشروع تحديث المصفاة

وعن نسبة الإنجاز في مشروع تحديث المصفاة، أوضح الوزير أنه تم إنجاز 35 % من مشروع تحديث مصفاة البحرين.

يذكر أن مشروع تحديث المصفاة يعد المشروع الأضخم في الشركة قيد التنفيذ، ومن المتوقع أن يتم الانتهاء منه في العام 2022.

ومشروع تحديث المصفاة يعتبر المشروع الصناعي الأكبر والأضخم في تاريخ البحرين، بحجم استثمارات يصل إلى 4.2 مليار دولار، ويستهدف رفع الطاقة الإنتاجية في المصفاة من نحو 267 ألف برميل يوميًا حاليًا إلى 360 ألف برميل يوميًا.