+A
A-

“الأشغال”: أموال المتبرعين للمناطق الأكثر احتياجا

أكدت وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني في تعقيبها على تصريح رئيس المجلس البلدي لبلدية المحرق غازي المرباطي بخصوص طلب نقل مسجد حديقة المحرق الكبرى من موقعه الحالي إلى موقع آخر في الجهة المقابلة بالحديقة أنها درست طلب المجلس سابقًا بالتعاون مع وزارة العدل والشئون الإسلامية.

وأشارت الوزارة إلى أنه في ضوء التشاور مع وزارة العدل وفحص المسجد الحالي فإن حالته جيدة من الناحية الإنشائية وليس من المنطق هدمه وبناؤه في موقع آخر.

كما أن الموقع المقترح والذي يطالب به المجلس البلدي يتعارض مع تقاطع مروري سينشأ في المستقبل في إطار عملية توسيع الشوارع والتقاطعات في محافظة المحرق بشكل عام وخصوصًا الموصلة منها إلى مطار البحرين الدولي.

وبخصوص وجود متبرع مستعد لبناء المسجد الجديد فإن الوزارة بعد التواصل مع وزارة العدل رأت أنه من الأنسب المحافظة على أموال المتبرعين وتوجيهها لبناء المساجد في المواقع الأكثر حاجة.

وأكدت الوزارة أهمية الشراكة القائمة مع المجالس البلدية المعنية بالمشروعات الخدمية، مؤكدة أهمية التنسيق والتعاون القائم مع المجلس البلدي لبلدية المحرق وأعضائه لأجل الدفع بعجلة العمل البلدي والخدمي في محافظة المحرق إلى الأمام.

وأوضحت أن جميع الطلبات الواردة من المجلس تحظى باهتمام ومتابعة حثيثة، حيث إن بعض هذه المشاريع تتطلب دراسة عميقة يستوجب فيها الاسترشاد بآراء جميع الجهات المعنية داخل الوزارة وخارجها.

ونوّهت في بيانها مساعي رئيس مجلس بلدي المحرق مؤكدة على استمرار التعاون والتنسيق بين لكل ما من شأنه خدمة الوطن والمواطنين.