+A
A-

السعيد: انطلاقة كبرى بصناعة المعارض والمؤتمرات

أكدت جمعية المعارض البحرينية أن البحرين مقبلة على نقلة نوعية كبرى في صناعة المعارض والمؤتمرات تعزز تنافسيتها في هذه الصناعة وفي حركة السياحة إقليمياً.

وقال رئيس الجمعية كاظم السعيد إن وضع حجر الأساس لمركز البحرين الدولي للمعارض والمؤتمرات الجديد في منطقة الصخير قبل أيام من لدن ولي العهد نائب القائد العام نائب رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة يؤذن بانطلاقة جديدة تمتد آثارها الإيجابية ليس لهذه الصناعة والحركة السياحية فحسب وإنما لقطاعات عديدة وفي المقدمة منها قطاعات الفنادق والتجارة والخدمات والنقل والاتصالات وغيرها من القطاعات والأنشطة.

وأكد السعيد على أهمية العمل والتعاون المشترك بين الحكومة والقطاع الخاص في كل ما يخدم المسيرة المستقبلية لحركة المعارض والمؤتمرات وذلك ببلورة الرؤى والخطط التي توسع من آفاق هذه الصناعة والاستثمار في البنى التحتية التي تنهض بها.

ونوه رئيس جمعية المعارض البحرينية بما أكد عليه صاحب السمو الملكي الأمير سلمان لدى وضعه حجر الأساس لمركز البحرين الدولي للمعارض والمؤتمرات الجديد بأهمية استمرار تعزيز مكانة البحرين كإحدى أهم الوجهات السياحية والاستثمارية. واختتم السعيد تصريحه بالقول إن جمعية المعارض البحرينية بدورها ستعمل على ما من شأنه خدمة تلك الأهداف والتطلعات، وفي هذا السياق تخطط الجمعية على عقد جلسة لأعضائها والعاملين في صناعة المعارض والمؤتمرات والقطاع السياحي من أجل بلورة الرؤى والأفكار والمقترحات التي تخدم مسيرة التطور المنشود والمواكبة للنهضة المنظرة لهذه الصناعة في المستقبل القريب.