+A
A-

شاهدت لكم: Jumanji: The Next Level

استقبلت دور السينما البحرينية بدءا من الخميس النسخة الثالثة من فيلم الخيال العلمي Jumanji: The Next Level للنجم المحبوب دوين جونسون المعروف ب “ذا روك” في فوكس سينكو وشركة البحرين للسينما.

وقبل العرض العام، نظمت الشركة العرض الأول الخاص بالصحفيين والإعلاميين ونجوم السوشيال ميديا في البحرين للحضور ومشاهدة الفيلم وسط تجهيزات جميلة جدا للفيلم عند مدخل شاشة الايماكس الرائعة بالستي سنتر، وكان للبلاد حضور هناك وهو من تمثيل كل من: دواين جونسون، كارين جيلان، جاك بلاك، كيفن هارت، سال لونجوباردو، ريس داربي، إﺧﺮاج جاك كاسدان.

ويعود الفيلم بجزئه الجديد بعد نجاح جزئيه الأول والثاني، وتعد السلسلة التي تنتجها شركة سوني، من أبرز أفلام هوليوود للخيال العلمي وتدور حول لعبة غامضة تسمى جومانجي وهو لوح مسحور يفتح بوابة سحرية على عالم الغابات الأسطورية، وعلى اللاعبين الاستمرار حتى النهاية للخروج من اللعبة، ويتولى المخرج داني ديفيتو قيادة فريق الفيلم الجديد مع ذا روك الذي يعتبر واحدا من أعلى الممثلين أجرا في هوليوود، والنجم الشهير كيفين هارت الذي شارك في الجزء السابق من جومانجي، وكان الجزء الأول من الفيلم قد لاقى نجاحا كبيرا وقت عرضه كما حقق أكثر من 260 مليون دولار عالميا، وتستكمل النسخة الجديدة أحداث الجزء الثاني الذي أعاد صياغة القصة الأصلية للفيلم. ويتميز فيلم Jumanji: The Next Level بأنه من الأفلام العائلية، بالإضافة إلى ما يميز هذه الفترة الزمنية من العام، التي تؤهله لأن يحقق أرباحا كبيرا بالاعتماد عليها أيضًا، خصوصا مع وجود مشاهد كثيرة من الضحك والمغامرات البصرية التي تعتمد اساسا على شاشات IGN تم تنفيذها بإتقان عند سوني وكولمبيا.

والمتعة في الفيلم تتمحور عند قفشات النجم كيفن هارت وجاك بلاك مع الأحداث التي تتطلب كسر الحدة بقليل من الكوميديا العائلية التي تناسب الأطفال، خصوصا عشاق ألعاب البلايستيشن والألعاب، فالفيلم أشبه بالدخول إلى لعبة كبيرة كما رسمها المخرج من خلال الأحداث.

وتقوم الممثلة البريطانية كارين غيلان بالبطولة النسائية في الفيلم بدور فتاة تدعى مارثا تلتقي في الأدغال بدوين جونسون الذي سيؤدي نفس الشخصية التي أداها في الجزء الثاني، وجسدها روبن ويليامز والتي عرفت ب”الان باريش”، وتشهد الأحداث الجديدة انتقال المغامرات من الصحارى إلى الجبال في لمح البصر، ويكتشف الأبطال أن “جومانجي” ليست مجرد لعبة، بل تحدٍ للبقاء، وعلى اللاعبين أن يكملوا اللعبة لنهايتها ليتمكنوا للعودة للعالم الحقيقي.

ودارت قصة الجزء الاول من “جومانجي” حول مغامرة مثيرة يعيشها طفلان بعد اكتشافهما للعبة قديمة، ويلتقيان خلالها بشخص غريب أدى دوره روبن ويليامز، واعتبر صناع الفيلم الجزء الثاني بمثابة تكريم لويليامز الذي ادى ادوارا مهمة وكان نجما كوميديا صاحب بصمة خاصة على أفلام الفكاهة الهادفة.

وفي النسخة الثانية التي أخرجها جيك كاسدين وصدرت العام 2017 تبتلع لعبة فيديو 4 طلاب من مدرسة وتنقلهم في الأدغال الوعرة (جومانجي)، حيث يجدون أنفسهم في أجساد أقرانهم باللعبة بهدف الوصول إلى المرحلة النهائية منها وهم على قيد الحياة واستعادة شخصياتهم الأصلية.