+A
A-

“برين ماستر” يوقع مذكرة تفاهم لتطوير وتدريب 50 شركة بحرينية للتنظيف

((تنبه صحيفة البلاد مختلف المنصات الإخبارية الالكترونية، لضرورة توخي الحيطة بما ينص عليه القانون المعني بحماية حق الملكية الفكرية ، من عدم قانونية نقل أو اقتباس محتوى هذه المادة الصحفية، حتى لو تمت الاشارة للمصدر.))

 

وقع مركز برين ماستر للتدريب حديثاً ممثلاً في المدير العام هاني حمزة مذكرة تفاهم تتضمن تطوير وتأهيل أكثر من 50 مؤسسة وشركة تنظيفات بحرينية على مستوى مملكة البحرين، ومثل جانب المؤسسات علي إبراهيم حسن رئيس اللجنة الأهلية لمؤسسات وشركات التنظيف (جمعية تحت التأسيس)، ويتضمن الهدف من توقيع المذكرة هو تأسيس الجمعية البحرينية لشركات التنظيف، وتم توقيع المذكرة في مقر المركز بمبني الهرم بلازا بالسهلة يوم 7-12-2019.

وبهذه المناسبة قال حمزة: “من أجل تعاون مثمر وفعال وقعنا هذه المذكرة والتي تشمل تدريب أكثر من 100 متدرب من المدراء والإداريين لشركات ومؤسسات التنظيف وتشمل بنود مذكرة التفاهم تقديم خدمات التدريب والتعليم مع تقديم المشورة لممارسة العمل الإداري لمثل هذه الشركات وتأهيل المدراء والإداريين لممارسة عملهم سعياً لتكوين الجمعية المنشودة في القريب العاجل.

ومن جانبه قال علي إبراهيم: “نسعى لتحقيق التطور ومن أجل هذا بحثنا عن أفضل المراكز التي تستطيع توفير التدريب اللازم لتأهيل الأفراد لممارسة العمل الإداري في هذه الشركات ونسعى للرقي بمؤسسات وشركات التنظيف لتأسيس الجمعية الوطنية لشركات ومؤسسات التنظيف بمملكة البحرين مما سيترتب عليه من توحيد الصوت وإيصاله للمسؤولين بشكل رسمي والمشاركة في اتخاذ القرارات التي تمس المؤسسات والشركات في نفس المجال، ومن المقرر ان يكون التعاون بيننا وبين مركز برين ماستر مستمر وبشكل دائم.

يذكر إن مركز برين ماستر للتدريب يعمل على تقديم خدمات التدريب والتعليم مع إمكانية تقديم المشورة بالتدريب على تولي إدارة الإعمال في المؤسسات والشركات في مختلف المجالات، ويمتلك خبرة طويلة يمتلكها أصحاب المشروع.

وقد تم التفاهم بين الطرفين على:

1 - سيعمل الطرف الأول على إعداد وتطوير أصحاب مؤسسات وشركات التنظيف وموظفيهم البحرينيين.

2 - العمل مع مؤسسات وشركات التنظيف بإعداد معايير خاصة بها ونظام عمل أخلاقي موحد خاص بها.

3 - تدريبهم على إعداد أهدافهم الخاصة قصير المدى وبعيدة المدى.

4 - تدريبهم على إعداد الخطط المدروسة وبناء الإستراتيجيات للوصول للأهداف المنشودة.

5- تدريبهم على إعداد الحسابات المالية والإدارية وإتباع القوانين المالية وقوانين ضريبة القيمة المضافة لتفادي الغرامات والعقوبات القانونية.

6 - توفير المشورة والتدريب على رأس العمل بما يخص إعداد الحسابات وتطبيق القوانين المالية والضريبية.

7 - التدريب على الاستخدام الأمثل للموارد وإعداد استراتيجيات التسويق والحملات الترويجية وقياس أثرها على أداء المؤسسات والشركات.

والدورات المقدمة من المركز هي:

دورة في ضريبة القيمة المضافة

دورة التخطيط الاستراتيجي

مبادئ المحاسبة وإعداد التقارير المالية

العمل على برنامج محاسبي

التسويق عبر السوشيال ميديا

كما يؤكد المركز استعداده لتوفير إي برامج تدريبية واستشارية تحتاجها او تطلبها اللجنة ورئيسها.