+A
A-

“ سالفة بايق” تحصد 7 جوائز في مهرجان الخليج

إنجاز جديد يسجله المسرح البحريني، حيث حققت مسرحية “سالفة بايق” لفريق البيرق المسرحي البحريني للأشخاص ذوي الإعاقة التابع للمؤسسة الوطنية لخدمات المعاقين في المهرجان المسرحي الخامس للأشخاص ذوي الإعاقة، والذي استضافته دولة الكويت في الفترة من 3 – 9 ديسمبر الجاري سبع جوائز في حفل الختام، وهي كالتالي: جائزة أفضل عرض متكامل المركز الثاني. كما حصل المخرج طاهر محسن على جائزة أفضل مخرج، وجائزة أفضل ديكور لحسن حمد، وجائزة أفضل ممثل غير ذوي الإعاقة حسن العصفور، وجائزة أفضل ممثل من ذوي الإعاقة نادر الشيخ، وأفضل ممثلة من ذوي الإعاقة زهرة السباع، والمركز الثاني كأفضل ممثلة منى سبت.

عن هذا الإنجاز تحدث مخرج العمل الفنان طاهر محسن لـ “البلاد”، قائلا: نشكر الله على هذا الإنجاز الذي حققه المسرح البحريني، وبالفعل تمكنا من تقديم عرض يليق بتاريخ وعراقة المسرح البحريني، والشكر موصول لفريق البيرق المسرحي البحريني للأشخاص ذوي الإعاقة التابع للمؤسسة الوطنية لخدمات المعوقين، فهم نجوم بكل ما تحمله الكلمة من معنى، واستطاعوا إبهار الجمهور بعرضهم وأدائهم المميز.

ويضيف طاهر: لقد كانت التجربة صعبة بالنسبة لي، حيث لم يسبق أن تعاملت مع مسرحية أبطالها من ذوي الإعاقة، ولكنني قبلت التحدي، وجلست مع فريق المسرحية فترة من الزمن لأكتشف ما يمكنني فعله، وقد ذهلت عندما أكتشفت مواهبهم وقدراتهم الكبيرة على الأداء، وهذا ما جعل المسرحية ناجحة وتحرز كل هذه الجوائز.

يذكر أن مسرحية سالفة بايق من تأليف الفنان يعقوب يوسف وإخراج الفنان طاهر محسن والمخرج المساعد الفنان جاسم العالي والديكور والملابس للفنان حسن حمد، والإضاءة عبدالله البكري وألحان وموسيقى وعزف علي عليوي، وطاقم التمثيل مكون من، الفنان حسن العصفور ونادر الشيخ ووليد بشير، ومنى سبت، وزهراء السباع ونرجس رحمة وحسين مشكور وبسام المحمود، وأحمد بشير وميرزا حسن ومحمد أبو خماس.

علما بأن الدورة الأولى من المهرجان استضافتها دولة قطر في العام 2008 والدورة الثانية بدولة الإمارات العربية المتحدة العام 2011 والدورة الثالثة في مملكة البحرين العام 2013، والدورة الرابعة العام 2016 في سلطنة عمان.