+A
A-

أولياء أمور يشكون عدم تسلمهم نتائج الاختبارات

قال أولياء أمور طلبة إن إدارات مدارس في المراحل الدراسية الثلاث لم تلتزم بتسليم أبنائهم نتائج اختبارات منتصف الفصل الدراسي الجاري، في الوقت الذي أفادت فيه إدارة العلاقات العامة والإعلام بوزارة التربية والتعليم بانتهاء فترة تقديم الطلبة التظلمات بشأن نتائج امتحانات المنتصف.

وشكا أولياء الأمور لـ “البلاد” تقاعس إدارات المدارس في جميع المراحل عن تقديم نتائج اختبارات المنتصف، وعدم تمكنهم من الاطلاع على النتائج مباشرة من المدارس أو إلكترونيا عبر البوابة التعليمية.

ووجه أولياء أمور نداءهم لوزارة التربية والتعليم لتوجيه إدارات المدارس بتسليم نتائج الاختبارات أو رفعها عبر البوابة التعليمية وفتح مجال لتظلم بشأن النتائج.

وقال أولياء الأمور “شهر يفصل الطلبة عن الامتحانات النهائية للفصل الدراسي الأول وقد صدرت الجداول من قبل وزارة التربية، في حين أن نتائج اختبارات المنتصف التي نسبتها 20 % من الدرجة النهائية لم نطلع عليها ولم نتمكن من التظلم بشأنها، وهو ما لن يكون في مصلحة الطلبة ويعتبر تقصيرا في حقهم وخلافا لقرارات وزارة التربية والتعليم التي تشدد على الالتزام بفترة التظلمات في حين لا تلتزم المدارس بتسليم النتائج قبل فترة التظلم”.

وأغلقت وزارة التربية والتعليم فترة التظلمات بشأن نتائج اختبارات منتصف الفصل الدراسي الجاري بعد أن مددتها إلى يوم الثلاثاء الماضي 3 ديسمبر؛ ليتسنى للطلبة الذين تعذر عليهم إنهاء إجراءات تقديم الطلبات إلكترونيا عبر بوابة الوزارة التعليمية تقديمها في المدارس.