+A
A-

“الأشغال” تطبق الوميض الأخضر في إشارات الجنبية

باشرت وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني بتطبيق نظام الوميض الأخضر المتقطع على الإشارات الضوئية الواقعة على شارع الجنبية، وذلك بحضور وكيل شؤون الأشغال أحمد الخياط، ومدير إدارة تخطيط وتصميم الطرق كاظم عبداللطيف، ورئيس المجلس البلدي للمنطقة الشمالية أحمد الكوهجي.

وقال الخياط إن الوزارة ومن منطلق ترسيخ مبدأ الشراكة تعمل مع مختلف الجهات لما فيه المصلحة العامة ولسلامة مستخدمي شبكة الطرق، مؤكداً أن تعميم تطبيق نظام الوميض الأخضر في التقاطعات الرئيسية للشوارع هو دليل على نجاحه حسب ما اظهرته نتائج الإحصائيات خلال الفترة التجريبية من تطبيق النظام.

من جانبه، قال مدير إدارة تخطيط وتصميم الطرق أن الوزارة قامت بتطبيق النظام في وقت سابق على 30 إشارة ضوئية على 10 تقاطعات رئيسية على شبكة الطرق في المملكة وفي مواقع متفرقة، والتي اثبتت فعاليتها في خفض نسبة قطع الإشارة الضوئية بنسبة 46%، والحوادث المرورية عند الإشارات الضوئية وبالتالي رفع مستوى السلامة المرورية لدى المواطنين.

وأشار عبد اللطيف الى انه تم التنسيق مع الإدارة العامة للمرور لاستحداث نظام الوميض الأخضر المتقطع في معظم الإشارات بصورة تدريجية، لافتاً إلى أن شارع الجنبية شريان رئيسي لنقل الحركة المرورية من مناطق مدينة سلمان وسار والبديع وبني جمرة والدراز إلى المنامة، حيث يبلغ حجم المرور اليومي على هذا الشارع أكثر من 50 ألف مركبة، وقد شهدت بعض التقاطعات حوادث مرورية مؤسفة لذا فإنه تقرر استحداث نظام الوميض على اشاراته السبع.

وتهيب الوزارة بمستخدمي شبكة الطرق بضرورة تخفيف السرعة عند رؤية الوميض الأخضر المتقطع لتجنب قطع الإشارة الضوئية حفاظا على سلامة الجميع.