+A
A-

خلف: 63 موظفة في “الأشغال” من حملة الشهادات العليا

قال وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني عصام خلف إن “مبادرة قرينة العاهل رئيسة المجلس الاعلى للمرأة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة بالاحتفال بيوم المرأة البحرينية أسهم في إعطاء المرأة البحرينية دورها الريادي والحقيقي في عملية التنمية كما أسهم في إثراء مسيرة المرأة البحرينية وتمكينها للوصول إلى أعلى المواقع ومراكز صنع القرار في مملكة البحرين”.

وأشار إلى أن الاحتفال هذا العام والذي يقام تحت شعار “التعليم العالي وعلوم المستقبل” يؤكد ما توليه مملكة البحرين من اهتمام كبير في التعليم وكل ما من شأنه العمل على رفعة وطننا الغالي والتعامل مع المتغيرات الحاصلة فيه مع دخولنا في الثورة التكنولوجية وما لها من تأثيرات على التعليم والحياة في المستقبل”.

وقال “إن الدعم اللامحدود الذي تقدمه قرينة عاهل البلاد للمرأة البحرينية في مجالات علوم المستقبل وتعزيز مشاركة المرأة في مجال علوم المستقبل جعل من المرأة البحرينية مثالا يحتذى به على مستوى المنطقة بتبوئها مراكز قيادية مهمة“، مشيرا إلى أن كل ذلك جاء في العهد الزاهر لعاهل البلاد حيث عزز مكانة المرأة البحرينية على المستوى المحلي والدولي”.

وأضاف “ينعكس ذلك من خلال المواقع التي تبوأتها المرأة في المناصب القيادية في الوزارة بفضل الدعم الكبير الذي تحظى به المرأة البحرينية من لدن قرينة عاهل البلاد وبفضل القيادة السياسية الحكيمة للبلاد”.

وتابع “إنه لمن دواعي الفخر لدينا في وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني أننا لدينا منتسبات لديهن كفاءات عالية حاصلة على شهادات عليا، إذ إن الحاصلات على الشهادات العليا من العنصر النسائي في وزارتنا بلغ 63 موظفة”.

وقال “كما أننا نفتخر كذلك بوجود 83 قيادية في وزارتنا، من ضمن 672 موظفة لدينا تعملن في مختلف قطاعات وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني، وكانت وما زالت سببا في الإنجازات التي تحققت، وفي مسيرة البناء المستمرة وحركة التطور الدائمة”.