+A
A-

جولة بمتناول يوفنتوس وإنتر

يعود يوفنتوس المتصدر وحامل اللقب مع مطارده انتر إلى صراعهما المحلي في المرحلة 14 من الدوري الإيطالي لكرة القدم، فيما يأمل نابولي في نقل زخم تعادله مع ليفربول الإنكليزي في دوري أبطال أوروبا إلى الساحة المحلية حيث يتقهقر في الترتيب منذ نحو شهر.

ويستقبل يوفنتوس على أرضه ساسوولو الرابع عشر السبت، بعد ضمان صدارة مجموعته في دوري الأبطال إثر فوزه على أتلتيكو مدريد الاسباني 1-صفر في تورينو.  ولم يخسر حامل اللقب في آخر ثماني سنوات هذا الموسم في الدوري، لكنه يبتعد بفارق نقطة يتيمة عن انتر الثاني الذي أبقى على آماله الأوروبية بفوزه على سلافيا براغ التشيكي 3-1.

ويملك يوفنتوس رصيدًا كاملاً على أرضه أمام ساسوولو إذ فاز عليه في ست مباريات جمعتهما.

قال مدربه ماوريتسيو ساري القادم من تشلسي الانكليزي “حتى الآن نظهر ومضات مما يمكن أن نحققه، ونريد أن نظهر المزيد بثبات”.

وعاد إلى صفوف الفريق نجمه المخضرم البرتغالي كريستيانو رونالدو بعد ابلاله من إصابة صغيرة بركبته اليمنى، ما سيصعب من مهمة ساري باختيار تشكيلته الأساسية في ظل التألق الكبير للثنائي الأرجنتيني الهجومي المؤلف من غونزالو هيغواين وباولو ديبالا.

وقد يشارك في مركز حراسة المرمى المخضرم جيجي بوفون (41 عاما) بدلا من البولندي الأساسي فيوتشيخ تشيتشني، ليقترب من الرقم القياسي لظهير ميلان السابق باولو مالديني في عدد المشاركة في مباريات الدوري.

وخاض بوفون 644 مباراة في الدوري مقابل 647 لأسطورة ميلان السابق.

في المقابل، ينوي انتر تحقيق فوزه الخامس تواليًا عندما يستقبل سبال وصيف القاع والذي لم يفز سوى مرتين هذا الموسم ولم يذق طعم الفوز في ملعب “سان سيرو”.

ويستضيف نابولي مع مدربه كارلو أنشيلوتي بولونيا الخامس عشر، بعد تعادله مع ليفربول بطل أوروبا 1-1 في ملعب “أنفيلد”، ليعزز من حظوظ تأهله الى ثمن نهائي المسابقة القارية.

وسافر الفريق الجنوبي إلى ليفربول في ظل وضع إداري بالغ الصعوبة والحديث عن إمكانية إقالة انشيلوتي، بعد تراجع الفريق إلى المركز السابع وعدم تحقيقه أي فوز في آخر خمس مباريات في الدوري وفي آخر 7 مباريات في مختلف المسابقات.

لكن أنشيلوتي أعلن أن “النجاة” من امتحان انفيلد أعجب دي لاورنتيس ورفع المعنويات. قال المدرب القدير “نحن متحدون وهناك تصميم من الجميع لإثبات قدرتنا”.

ويستقبل أتالانتا في “دربي لومبارديا” بريشيا، بعد تحقيق أول فوز في تاريخه في دوري الأبطال على حساب دينامو زغرب الكرواتي 2-صفر.