+A
A-

الأولمبياد الخليجي يعيد جدولة المسابقات المحلية

ستكون اتحادات الألعاب الجماعية الرياضية الأربعة مضطرة لتعديل روزنامة مسابقاتها فيما تبقى من الموسم الرياضي الحالي 2019/2020 بعد اعتماد المكتب التنفيذي لمجلس رؤساء اللجان الأولمبية الخليجية إقامة النسخة الثالثة من دورة الألعاب الرياضية الخليجية التي من المؤمل أن تقام بدولة الكويت خلال الفترة من 4 لغاية 14 ابريل المقبل.

اتحاد كرة القدم اضطر لتعديل جدول مباريات دوري ناصر بن حمد الممتاز لكرة بإلغاء القسم الثالث والعمل بنظام الدوري السابقة (قسمين فقط) بعد قرار مشاركة المنتخب الأول لكرة القدم في بطولة كأس الخليج العربي التي تقام منافساتها حالياً بدولة قطر حتى 8 ديسمبر القادم.

وتعكف لجنة المسابقات باتحاد كرة القدم حالياً على اعداد جدول جديد، وجاءت دورة الألعاب الخليجية لتعيد حسابات اللجنة من جديد بسبب مشاركة المنتخب الأولمبي المتوقعة في الدورة مما يترتب عليه خسارة الأندية لعدد من لاعبيها وبالتالي تأجيل أو تعديل جدول المسابقة من جديد، علما أن البحرين هي حاملة ذهبية مسابقة كرة القدم بالنسخة الأخيرة التي أقيمت في السعودية العام 2016.

اتحاد الكرة الطائرة هو الآخر سيجري تعديلات على مسابقاته المتمثلة في بطولة الدوري وكأس سمو ولي العهد، حيث سينتهي القسم الأول بشهر ديسمبر، وربما يتطلب الأمر توقف الدوري حوالي ثلاثة أسابيع وربما أكثر لإعداد المنتخب للمشاركة الخليجية خصوصا وأنه حامل ذهبية النسخة الماضية. وينطبق الأمر ذاته على اتحادي كرة السلة وكرة اليد نظرا لاحتمال مشاركة كلا الفريقين في دورة الألعاب الخليجية الأمر الذي قد ينتج عنه إطالة أمد الموسم حتى شهر رمضان المبارك في مختلف مسابقات الألعاب الجماعية سواء الكأس أو الدوري. يذكر أن منافسات دورة الألعاب الخليجية ستقام في 6 رياضات أساسية وهي كرة القدم، كرة السلة، الكرة الطائرة، كرة اليد، ألعاب القوى، السباحة، و6 رياضات اختيارية ممثلة في المبارزة، الرماية، التنس الأرضي، الجودو، الدراجات الهوائية والكاراتيه.