+A
A-

ختام الدورة المتقدمة لتحليل الأداء الرياضي

اختتمت أمس (الخميس) الدورة المتقدمة لتحليل الأداء الرياضي للألعاب الجماعية والفردية (دورة الدارت فيش) التي نظمتها الأكاديمية الأولمبية التابعة للجنة الأولمبية البحرينية خلال الفترة من 23 لغاية 28 نوفمبر الجاري بقاعة المحاضرات بالاتحاد البحريني للكرة الطائرة.

وحاضر في الدورة الوكيل المعتمد لشركة دارت فيش السويسرية الأميركية بمنطقة الشرق الأوسط محمود فخرو، إذ أقيمت تلك الدورة لأول مرة لمن اجتازوا الدورة التمهيدية. وتتضمن النسخة الجديدة من البرنامج مجموعة من الخصائص والمميزات الجديدة بعدما حدث الإندماج بين شركة أميركية جديدة والشركة السويسرية المصنعة للبرنامج بإدراج مجموعة من التقنيات الحديثة في مجال التحليل الرياضي.

وشهد الختام حفل توزيع الشهادات على الدارسين من داخل وخارج مملكة البحرين، إذ قام كل من مدير الأكاديمية الأولمبية نبيل طه والمحاضر محمود فخرو بتكريم الدارسين بحضور رئيس قسم التدريب والتطوير محمود يتيم.

وخلال حفل الختام تقدم نبيل طه بالشكر الجزيل لكل الدارسين على تعاونهم والتزامهم كما شكر المحاضر محمود فخرو على ما قدمه من معلومات قيمة خلال الدورة، وأكد طه أهمية البرنامج في تحليل أداء اللاعبين بشتى الألعاب الرياضية، حتى أصبح البرنامج مصدر دعم مهم للمدربين بما له من قدرة على تحليل كم هائل من البيانات بأسلوب يرصد مستويات الأداء ومواطن الضعف والقوة ومتطلبات التطوير.