+A
A-

قطاع الرعاية الصحية حافز للسياحة العلاجية في البحرين

تتمتع مملكة البحرين، بفضل نظام وخدمات الرعاية الصحية ذات المستوى العالمي المتوفرة بها، بإمكانيات هائلة تؤهلها لأن تصبح مركزا للسياحة العلاجية في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي. لطالما كانت البحرين سوقاً جاذباً للمستثمرين في مجال الرعاية الصحية في منطقة الخليج ويرجع الفضل في ذلك جزئياً إلى التوقعات العالية للمعايير في لوائح الجودة وسلامة المرضى. وتسعى مملكة البحرين إلى زيادة تعزيز مستويات خدمات الرعاية الصحية بما يتماشى مع رؤية المملكة 2030 وإلى زيادة مساهمة قطاع السياحة العلاجية في الناتج المحلي الإجمالي.   

واستقبل رئيس المجلس الأعلى للصحة الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة، الرئيس التنفيذي للهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية مريم الجلاهمة، التي استعرضت معه التحضير لمؤتمر الخليجي للاعتماد الأكاديمي في الرعاية الصحية القادم، كما حضر الاستقبال منظمو الحدث، وهم: رئيس شركة جيكليست لتنظيم المؤتمرات والمعارض التجارية عبد الرحيم نقي، والرئيس التنفيذي للشركة حسن حساني.

ويستهدف المؤتمر أكثر من 500 مشارك من مختلف أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وسوف يتيح للمشاركين فرصة للتواصل والعمل مع نظرائهم الدوليين ومع الخبراء المتخصصين.