+A
A-

كرانة يتأهل لدور الـ16 بخماسية في مرمى القرّية بـ“دورينا”

تأهل فريق مركز شباب كرانة إلى دور الـ 16 من منافسات (دورينا) لكرة القدم والذي تنظمه وزارة شؤون الشباب والرياضة، انسجامًا مع رؤية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب مستشار الأمن الوطني رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة الرامية إلى زيادة نسبة البرامج الموجهة إلى الشباب البحريني وتنفيذها بصورة مستمرة طوال العام، وهو الأمر الذي يتوافق مع سياسات المجلس الأعلى للشباب والرياضة في إشراك الشباب في برامج متنوعة بمختلف المجالات واستراتيجية وزارة شؤون الشباب والرياضة برئاسة أيمن بن توفيق المؤيد في تعظيم دور المراكز الشبابية والأندية الوطنية في احتضان الشباب.

وحقق كرانة فوزًا كبيرًا على حساب فريق مركز شباب القرية بخمسة أهداف مقابل هدف وحيد، في المباراة التي جمعت بين الفريقين مساء يوم الجمعة على ملعب استاد اتحاد الريف، فيما ودّع فريقه القرية المنافسات من الدور الأول للمسابقة.

وسجل أهداف كرانة عمار منصور وسيد شرف فيصل وحسين جاسم (هدف لكل لاعب) وعلي جواد (هدفين)، فيما جاء هدف القرية الوحيد عن طريق لاعبه أيوب.

وشهدت المباراة حضورًا جماهيريًّا جيد العدد من جانب مشجعي فريق كرانة، حيث ساندت فريقها في تحقيق الانتصار العريض والعبور إلى المرحلة الثانية من المنافسات.

وجاءت المباراة سريعة وقوية من جانب فريق كرانة الذي تمكن من افتتاح التسجيل سريعًا عن طريق عمار منصور في الدقائق الأولى من زمن المباراة، الأمر الذي أربك لاعبي القرية الذي وقعوا عرضة للأخطاء التي كلفتهم استقبال هدف ثاني سريع عن طريق سيد شرف فيصل، ليتقدم كرانة بهدفين في الدقائق العشر الأولى من المباراة، وسط ذهول من جانب لاعبي القرية الذين لم يدخلوا في أجواء المباراة إلا بعد الهدف الثاني الذي سكن شباكهم.

وبدأ القرية محاولاته في العودة للمباراة من الضغط على دفاعات كرانه وتشكيل بعض الخطورة على مرمى الحارس محمد فضل، ليتحصل القرية على ضربة حرة مباشرة على مشارف منطقة الجزاء تكفل بتنفيذها اللاعب أيوب بطريقة رائعة افتتح من خلالها التسجيل لفريقه ومقلصًا الفارق، لتدخل المباراة في مرحلة السجال بين الفريقين فيما تبقى من مجريات الشوط الأول الذي انتهى بتقدم كرانة بهدفين مقابل هدف.

وفي الشوط الثاني استغل فريق كرانة الأخطاء التي وقع بها لاعبو القرية والمساحات الكبيرة التي تركها منافسهم بغية تعديل النتيجة، حيث استفاد كرانة من سرعة لاعبيه ومهاراتهم الفردية في تسجيل الهدف الثالث عن طريق حسين جاسم بتصويبة قوية من خارج منطقة الجزاء، ليتبعه علي جواد بتسجيل هدفين حسم من خلالهما انتصار فريقه وتأهله إلى دور الـ 16 من المسابقة، على الرغم من المحاولات التي قام بها لاعبو فريق القرية من أجل العودة للمباراة، لتنتهي المباراة بفوز كرانة بخمسة أهداف مقابل هدف وحيد.

مباراتا اليوم

ويلتقي اليوم الأحد فريقا مركز شباب الشاخورة ومركز شباب المحرق في الساعة السادسة مساء على استاد نادي اتحاد الريف، وفي الساعة الثامنة مساء على الملعب ذاته يلتقي فريقا نادي اتحاد الريف ومركز شباب الهملة.

كرزكان يخرج من مأزق مدينة عيسى

وفي المباراة الثانية خرج فريق مركز شباب كرزكان من مأزق مركز شباب مدينة عيسى بفوزه بركلات الترجيح بثمانية أهداف مقابل سبعة أهداف بعد التعادل بثلاثة أهداف لمثلها.

وكان مدينة عيسى أقرب إلى الفوز بتقدمه بثلاثة أهداف مقابل هدف قبل عشر دقائق من نهاية المباراة، واستمر الوضع كذلك مع بقاء ثلاث دقائق، لكن كرزكان سجل الهدفين الثاني والثالث في خمس دقائق.

سجل لمدينة عيسى طلال أحمد (45)، خالد سمير (49 و 80)، وسجل لكرزكان حمد يوسف (19 و 88 و 3+90)، وفي ركلات الترجيح سجل السيد باسل ماجد، حسين المدهون، محمد الفردان، حمد يوسف والحارس مهدي عبدالنبي، فيما سجل لمدينة عيسى طلال أحمد، خالد سمير، حمد حربان وأحمد إبراهيم، وأضاع فيصل الرميحي الركلة الثالثة.

ظهر فريق كرزكان بشكل متواضع وخصوصًا في الشوط الأول ورغم ذلك فقد لاحت له ثلاث فرص للتسجيل لم يُحسن مهاجموه التصرف بهم في خمسة وثلاثين دقيقة، وظهر تائهًا في الوسط والهجوم وغالبية تمريراته مصيرها القطع، لكنه بدأ ينقل الكرات بشكل صحيح في آخر عشرين دقيقة من المباراة وبنى هجماته جيدًا، وعابه عدم استغلال خوض مدينة عيسى خمسة وعشرين دقيقة من الشوط الأول منقوصًا من لاعبه عبدالقوي خالد الذي غادر الملعب بسيارة الإسعاف.

وكان لاعبو مدينة عيسى أكثر واقعية وتنظيمًا ولعبوا حسب إمكاناتهم، لكنهم لم يصمدوا وتلقوا هدفين في خمس دقائق.