+A
A-

معرض الهند العقاري يستعرض وحدات سكنية

أقيمت النسخة البحرينية من معرض الهند العقاري بتنظيم من مجموعة داداباي يومي الجمعة والسبت والذي شاركت فيه العديد من شركات العقار الهندية المرموقة والموثوقة.

وقال العارض أرون من مجموعة داداباي إن المشاركة في المعرض تهدف للترويج والتسويق لمشروع سيف تيريسس لمجموعة داداباي العقارية الجاهز الذي يتكون من برج يضم 172 شقة ستوديو وغرفة واحدة وغرفتين وثلاثة غرف مع تراس كبير، مشيرًا إلى أن الهدف من ترويج هذا المشروع بالمعرض لأن هناك الكثير من أفراد الجالية الهندية يقيمون في السعودية والبحرين يستطيعون شراء عقارات في البحرين، لافتًا إلى أن المشروع للتملك الحر وبالتالي فإن المشترين من الجالية الهندية للوحدات يحصلون على تأشيرة للسكن في البحرين، وهذه من فوائد شراء الوحدات.

وأكد أن الكثيرين من الجالية الهندية وفدوا إلى المعرض لشراء وحدات سكنية في مناطق سكنهم الأم في الهند، وكذلك شراء وحدات سكنية، كما توافد زوار على المعرض من البحرين والجالية الهندية لرؤية المعروض من العقارات والوحدات السكنية.

وأشار إلى أن غالبية المشاريع المعروضة بالمعرض هي مشاريع عقارية في الهند، إضافة إلى مشاريع في البحرين كما أن أحد المطورين يعرض مشاريع في دبي.

بدورها، أوضحت مدير المبيعات في مجموعة “سيغيي” فاندانا ناثاني، أن المجموعة تعمل بمجال التطوير العقاري في مومباي، ونفذت العديد من المشاريع الإنشائية فيها، وهذه أول مرة تنفذ شركة هندية مشروعًا عقاريًّا في البرتغال، حيث سيتم إنشاء الشقق في قلب لشبونة، ويصل سعر الشقة الواحدة إلى 500 ألف يورو (551.1 ألف دولار)، وقريبًا سيتم إطلاق المشروع، لافتة إلى أن من مميزات شراء شقة في هذا المشروع هو الحصول على تأشيرة ذهبية للسكن، وعدم الحاجة للإقامة لفترة طويلة للحصول على هذه التأشيرة.

وأضافت أن الكثير من الجاليات المقيمة في منطقة الشرق الأوسط ترغب في الحصول على جواز ثاني للعائلة، مشيرة إلى أنه بعد الحصول على المواطنة في أوروبا فإن الشخص باستطاعته الدخول إلى أي دولة من دول الشنغن، كما أن الجواز الأوروبي يمكن به السفر إلى أكثر من 160 دولة دون الحاجة لتأشيرة، وكذلك فإن من المميزات الأخرى التي يحصل عليها الشخص في البرتغال التعليم والرعاية الصحية، وهذا أمر جيد للعائلة خصوصًا للأبناء من ناحية التعليم وغيرها.

إلى ذلك، قالت مدير علاقات الزبائن في شركة “Prarambh” سنجي شاه، إن المشروع عبارة عن مدينة ذكية لإسكان الفئة الأكبر من المواطنين الهنود، حيث يتكون المشروع من فلل لغرفة واحدة ومطبخ وصالة، وغرفتين ومطبخ وصالة، إضافة إلى موقف سيارات، وحديقة خاصة، كما يتم توفير الطعام والرعاية الصحية لهم.