+A
A-

وضع الخطط المناسبة لتطوير اللاعبين

أكد نائب رئيس الاتحاد البحريني للتنس الشيخ عبدالعزيز بن مبارك آل خليفة أن بطولة الخليج للناشئين والشباب التي استضافها الاتحاد في الفترة من 17 – 21 نوفمبر الجاري، حققت نجاحا متميزا، وأكدت من خلال المستويات الفنية التي شهدتها البطولة وجود نخبة من اللاعبين الذين تستطيع دول الخليج أن تبني عليهم آمالا كبيرة في اللعبة مستقبلا.

وأضاف أن النجاح الأكبر هو تواجد أبناء الخليج في هذا التجمع الرياضي، لافتا إلى أن بطولات الخليج لها دائما هدفين رئيسيين هو تطوير الجانب الرياضي في المنطقة والثاني هو تقاب أبناء المنطقة وتعرف من خلال هذه التجمعات، مشيدا بكل اللاعبين المشاركين الذين أبلو بلاء حسنا لتقديم الأداء المشرف لبلدانهم.

وعن المشاركة البحرينية وتقييمه لها قال إن هذه البطولة كشف العديد من الجوانب التي سيسعى الاتحاد لدراستها ووضع الحلول المناسبة لتطوير أداء اللاعبين البحرينيين، ومن أبرزها وضع برنامج تدريبي متكامل يشتمل على معسكرات داخلية وخارجية تهدف إلى رفع المستوى البدني للاعبين، إضافة إلى زيادة عدد المشاركة في البطولة؛ من أجل كسب اللاعبين الخبرة والثقة خلال المباريات، مؤكدا أن اللاعبين قدموا مباريات جيدة، لكن نقص الخبرة والثقة التي تأتي من كثرة المباريات هو ما كان ينقص اللاعبين للفوز بالمباريات.

من جانبه، قال رئيس اللجنة التنظيمية الخليجية للتنس خالد العادي إن البحرين أبدعت كالعادة في استضافة بطولة الخليج للناشئين والشباب التي اختتمت منافساتها مؤخرا، مشيدا بالجهود التي بذلها الاتحاد؛ من أجل استضافة هذا التجمع الخليجي الكبير.

وأضاف العادي أن اللجنة التنظيمية الخليجية لديها خطط من أجل تطوير المسابقات وتنشيطها؛ لكي تؤدي الدور المنوط بها بالمساهمة في تطوير اللعبة في المنطقة، كما أشار إلى أن اللجنة بصدد إطلاق موقع إلكتروني خاص باللجنة، حيث سيحتوي الموقع على برامج اللجنة التنظيمية وأجندته السنوية، إضافة إلى معلومات شاملة عن جميع المنتخبات الخليجية واللاعبين الخليجيين وإنجازاتهم.

وأكد العادي أن نجاح بطولة الخليج للناشئين والشباب التي استضافتها البحرين يرجع بالدرجة الأولى لحرص جميع الدول الخليجية على المشاركة في هذا التجمع، مشيرا إلى أن التجمعات الخليجية يكون نجاحها بمشاركة كافة المنتخبات ليتحقق الهدف الكامل في هذه اللقاءات.

ومن جهته، أعرب ممثل الأمانة العامة لدول مجلس التعاون الخليجي محمد المري عن سعادته بالتواجد في البحرين وحضور منافسات اليوم الختامي للبطولة، مؤكدا أن البطولات الخليجية بمختلف الألعاب ستبقى هي الطريق لأبناء المنطقة للانطلاق نحو العالمية، والتجارب كثيرة في هذا الجانب.

وأشار إلى أن الأمانة العامة تشجع وتحرص على مشاركة كافة دول الخليج في الملتقيات الرياضية الخليجية؛ نظرا لأهميتها في تقارب أبناء المنطقة، إضافة إلى دورها الرياضي في تطوير القطاع الرياضي بالمنطقة عموما.

وعلق رئيس اللجنة الأولمبية السريلانكية سوريش سوبريام على ختام بطولة الخليج للناشئين والشباب، قائلا: “لأول مرة تتاح لي الفرصة لحضور إحدى البطولات الخليجية، لقد شاهدت مستويات جيدة تعبر عن تطور اللعبة في المنطقة، وأنا سعيد بتواجدي الأول في البحرين”.