+A
A-

160 بحرينيا يستفيدون من “فخرو للتنمية المهنية”

حصلت دفعة جديدة من الموظفين البحرينيين على شهادات مهنية في مجالي التدقيق والمحاسبة، بدعم من صندوق جاسم فخرو للتنمية المهنية التابع لشركة كي بي إم جي في البحرين. ويلقي هذا الإنجاز المهم الضوء على التزام الشركة الراسخ في تنمية مواهب الأفراد من خلال مثل هذه المبادرات المصممة لدعم التطّور المهني للمواهب البحرينية الشابة.

أُنشئ هذا الصندوق في العام 2001 تيمّنًا بجاسم فخرو، الشريك المؤسس لشركة كي بي إم جي البحرين، وهو يهدف إلى دعم تنمية المسار المهني للشباب البحريني الموهوب. ويزوّد الصندوق الموظفين المحليين بالدعم المالي المُرفق بالعناية والإرشاد من قبل أكثر الزملاء خبرةً، وذلك لمساعدتهم على الحصول على أي شهادة أو مؤهل مهني يختارونه.

وحتى تاريخه، استفاد 160 موظفًا بحرينيًّا من هذا الصندوق بما يشمل الدعم المالي والإرشادي بتكلفة إجمالية بلغت 1.680 مليون دولار أميركي (634,000 دينار) مموّلة بالكامل من شركة كي بي إم جي في البحرين.   وقال المدقق المساعد في شركة كي بي إم جي، سيّد علي هاشم “أتاح لي هذا البرنامج فرصة الحصول على شهادة جمعية المحاسبين القانونيين المعتمدين، وهي جمعية بريطانية مرموقة عالميًّا في مجال المحاسبة. لم يكن سهلًا إرساء التوازن ما بين الدراسة والعمل غير إني تلقيت دعمًا كبيرًا من زملائي الموظفين والمديرين على السواء. وإضافةً إلى الدعم المالي، مكّنتني الإجازات الدراسية المقدّمة ضمن البرنامج من التركيز على الدراسة في الأسبوع الذي سبق الاختبار”.   كما حصل إحسان شرف المدقق المساعد، على شهادة جمعية المحاسبين القانونيين المعتمدين بدعم من الشركة، وقال بدوره: “إن حصولي على هذه الشهادة يعني انضمامي إلى شبكة عالمية من المحاسبين المعتمدين الذين يطبقون أعلى المعايير الدولية، ما يساعد العملاء على مواصلة تنمية أعمالهم”.

ومن جانبه، قال جمال فخرو، الشريك التنفيذي لشركة كي بي إم جي في البحرين “يأتي دعمنا المستمر لموظفينا من إيماننا بقدراتهم ومساهمتهم القيمة في مجتمع الأعمال المحلي، سواء خلال مسيرتهم المهنية مع شركة كي بي إم جي أو ما بعد ذلك. أنا فخور بالتقدم الذي أحرزناه حتى الآن ضمن برنامج صندوق جاسم فخرو للتنمية المهنية، وأتطلع لرؤية هذه الأرقام تنمو أكثر مع دعمنا لمزيد من الموظفين البحرينيين”.