+A
A-

توظيف تكنولوجيا المعلومات لتطوير العمل الحكومي

أكد المدير العام لمعهد الإدارة العامّة “بيبا” رائد شمس أهمية توظيف تكنولوجيا المعلومات في تطوير منظومة العمل الحكومي والارتقاء بمخرجات المشاريع والخدمات الحكوميّة.

وأوضح أن معهد الإدارة العامّة يمتلك رؤية بعيدة المدى فيما يتعلّق بدمج برامجه التّدريبية والتعليمية مع أحدث ما يتوفّر من أدوات تكنولوجية خاصة بالتّدريب وتمكين الموظّفين من المهارات الإدارية اللازمة، وبما يتماشى كذلك مع  أجندة العمل الحكومي ممثلة في برنامج عمل الحكومة وأهداف التنمية المستدامة.

جاء ذلك، بمناسبة إطلاق المعهد لمنصة التعليم الإلكتروني الشاملة “بيبا زون”.

وقال بن شمس إن المعهد عمل على تصميم “بيبا زون” لتكون كمنصّة تعليميّة متكاملة تتضمّن برامج تدريبيّة ذكيّة (إلكترونيّة) شاملة وتفاعليّة.

ولفت إلى أن “بيبا زون” تهدف إلى تفعيل حلول تدريبيّة جديدة تساعد الكوادر الحكومية على تحقيق أداء وظيفي شامل ومتميّز، هذا إضافة إلى تطوير قدراتهم الإداريّة بأقل تكلفة، حيث توفّر “بيبا زون” دورات وبرامج إلكترونيّة مجّانية ومتاحة للموظفين في أي وقت وأي مكان.

وبين المدير أول للتطوير التعليمي المستمر نجم سالمين أن مبادرة “بيبا زون” تقدّم أربع خدمات من أجل تلبية مختلف احتياجات الموظّف من المعارف والمعلومات والتجارب المتعلقة بالإدارة العامّة، بداية من “دورات التّدريب الإلكتروني”، وصولاً إلى “المقاطع التعليمية”، ومشيرًا إلى أن منصة بيبا زوون  تقدّم كذلك خدمة “الثقافة الإداريّة”، إضافة إلى خدمة “الألعاب التعليمية” التي تعد من أحدث وأنجح وسائل التّدريب في أوساط مؤسسات الإدارية العامّة، حيث تقدّم الألعاب بيئة تعليمية تفاعليّة وممتعة تحقق الهدف الأساسي لمبادرة “بيبا زون”، ألا وهو الارتقاء بمنظومة العمل الحكومي.