+A
A-

وزيرة شؤون الشباب تترأس اجتماع لجنة تمكين الشباب في القطاعين العام والخاص

أكدت سعادة السيدة روان بنت نجيب توفيقي وزيرة شؤون الشباب، أن عملية تمكين الشباب في مملكة البحرين تسير وفق الخطط الاستراتيجية الموضوعة لها من قبل المجلس الأعلى للشباب والرياضة برئاسة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب، والرامية إلى الاستفادة المثلى من قدرات ومهارات الشباب وتعزيز قيم العزيمة والمثابرة لديهم، وفتح المزيد من الفرص أمامهم للأخذ بزمام المبادرة لبناء مستقبل المملكة.

وأشارت إلى أن لجنة تمكين الشباب في القطاعين العام والخاص تمكنت من طرح مبادرات رائدة خلال الفترة الماضية ساهمت في تعزيز مكانة الشباب وتمكينهم في العديد من المواقع المتقدمة في القطاعين العام والخاص.

جاء ذلك خلال ترؤس وزيرة شؤون الشباب، لاجتماع لجنة تمكين الشباب في القطاعين العام والخاص، الذي أقيم في مبنى وزارة شؤون الشباب.

وتابعت وزيرة شؤون الشباب أن اللجنة وضعت لها إطار عمل ورؤية من أجل استدامة عملية تمكين الشباب، وفتح فرص إضافية للتدريب واكتساب الخبرات والمهارات عبر جملة من البرامج والمبادرات التي تصمم بطريقة عصرية تساهم في استنهاض همم الشباب وتبرز أفكارهم في العديد من المجالات وتعطيهم المزيد من الثقة للمشاركة في عملية صناعة القرار وبناء المستقبل.

وأشادت بالتفاعل الإيجابي من القطاعين العام والخاص مع مبادرة الشاب الاستثنائي التي أطلقت بمناسبة يوم الشباب البحريني وحرص الجهات على تكريم الشباب بهذا الاستحقاق وتسليط الضوء على إنجازاتهم وأفكارهم ومشروعاتهم، الأمر الذي سيشكل دافعًا لهم لمواصلة العمل الجاد والمخلص في تطوير قطاعاتهم، ويشجع نظرائهم للمضي قدمًا على طريقهم للوصول إلى "الشاب الاستثنائي".

ونوهت بالجهود الكبيرة التي يبذلها أعضاء اللجنة وبخبراتهم الواسعة التي تمكنوا من تسخيرها نحو تمكين الشباب في القطاعين العام والخاص وترجمة رؤية اللجنة إلى مبادرات ومشاريع تسهم في مواصلة دعم تمكين الشباب البحريني في القطاعين.

وخلال اللقاء تم اعتماد مبادرة "داعم الشباب"، كما تمت مناقشة نتائج مبادرة الشاب الاستثنائي، واعتماد مؤشرات قياس لجنة تمكين الشباب، بالإضافة إلى تنظيم العمل التطوعي وتشكيل فريق عمل للجنة تمكين الشباب، علاوة على مناقشة أفكار أعضاء اللجنة وعدد من الرؤى المستقبلية لمبادراتها.