+A
A-

عيون “الأحمر” على نقاط العراق

يخوض منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم عند 4 عصرا بتوقيت الأردن (5 مساء بتوقيت البحرين)، اليوم- الثلاثاء، لقاء أمام منتخب العراق، على استاد عمَّان الدولي، ضمن الجولة السادسة من المجموعة الثالثة للتصفيات المزدوجة المؤهلة إلى كأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023.

ويشير ترتيب المجموعة حاليًّا إلى صدارة منتخب العراق برصيد 10 نقاط من 3 حالات فوز وتعادل، منتخبنا برصيد 8 نقاط من فوزين وتعادلين، إيران 6 نقاط من فوزين وخسارتين، هونغ كونغ نقطتين من تعادلين وخسارتين، كمبوديا نقطة واحدة من تعادل و3 حالات خسارة. وضمن ذات الجولة اليوم، يلتقي منتخبا هونغ كونغ وكمبوديا، فيما تخضع إيران للراحة الإجبارية.

وتتمثل أهمية المباراة اليوم أمام منتخب العراق، وهي الأولى إيابا؛ كون نقاط الفوز ستمنح “الأحمر” الانفراد بصدارة المجموعة، ناهيك عن الدافع المعنوي الكبير للاعبين نحو المضي قدما في المنافسة على بطاقة مؤهلة إلى التصفيات النهائية لكأس العالم 2022، خصوصا أن الفوز اليوم سيقرب “الأحمر” من بلوغ المرحلة النهائية.

ويدرك المدرب البرتغالي لمنتخبنا الوطني هيليو سوزا، الأهمية الكبرى التي تكتسيها المواجهة اليوم أمام منتخب العراق، خصوصا مع النظر في الاعتبار إلى نقاط مهمة في مشوار “الأحمر” بالتصفيات، بعد فقدان نقطتين مهمتين في الجولة الماضية أمام هونغ كونغ؛ إثر التعادل السلبي بلا أهداف.

ختام التحضيرات

اختتم منتخبنا الوطني سلسلة تحضيراته لمباراة العراق بخوضه المران الأخير على ملعب المباراة، إذ تدرب “الأحمر” عند 4 عصرا بتوقيت الأردن بمشاركة جميع اللاعبين. وشهد المران حضور ومتابعة عضو مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة القدم ورئيس لجنة الاستثمار والتسويق رئيس وفد منتخبنا في هونغ كونغ، محمد الحمادي، ومدير المنتخبات الوطنية بالاتحاد راشد البوعينين.

وسيطرت الأجواء الحماسية والتفاؤلية على المران الأخير لـ ”الأحمر”، إذ ظهر جليا الرغبة الواضحة في التعويض وتحقيق فوز سيمنح المنتخب الصدارة.

طاقم التحكيم

سيدير المباراة طاقم تحكيمي من سنغافورة مكون من الحكم محمد تقي، المساعد الأول koh ronnie، المساعد الثاني bin abdul hasim، الحكم الرابع الأردني أحمد يعقوب، مقيم الحكام جمعة أحمد من دولة الإمارات العربية المتحدة، مراقب المباراة بشير عبدالخالق من لبنان، المسؤول الأمني للمباراة “نيشيو” من اليابان.

الاجتماع الفني

عقد صباح يوم أمس الاجتماع الفني التنسيقي الذي يسبق المباراة بحضور مراقب المباراة ومقيم الحكام وممثلي المنتخبين والجهات المعنية. ومثل منتخبنا الوطني في الاجتماع رئيس قسم الشؤون الفنية بالاتحاد البحريني لكرة القدم عابد الأنصاري ومدير المنتخب عبدالله البوعينين وإداري المنتخب يحيى بوعلاي. وتقرّر خلال الاجتماع أن يلعب منتخبنا باللون الأحمر، والعراق باللون الأخضر.

المؤتمر الصحافي

قال المدرب البرتغالي لمنتخبنا الوطني هيليو سوزا، إن المباراة أمام المنتخب العراقي ستكون صعبة، خصوصا أنها أمام فريق قوي ويمتلك لاعبين مميزين، ومحترفين في أنحاء العالم.

وذكر سوزا في المؤتمر الصحافي الذي يسبق المباراة أن “الأحمر” سيحاول تقديم أفضل ما لديه وكسب النقاط الثلاث.

وأشار إلى أن المباراة تعتبر بمثابة التحدي له، وأن المنتخب سيقاتل من أجل الظفر بنتيجة الفوز، متمنيا أن يكون اللاعبون في الموعد.

وقال: “هدفنا هو جمع أكبر عدد ممكن من النقاط والتأهل إلى المرحلة التالية. المباراة مهمة أمام العراق، وهو سيحظى بدعم كبير من جماهيره، لكن تركيزنا منصب على فريقنا وكيفية الظفر بالفوز”.

وأوضح أن التعادل مع هونغ كونغ في الجولة الماضية لم يكن أمرا جيدا، مشيرا إلى أن الأفضلية حاليا للعراق باعتباره متصدر المجموعة، مبينا أن الفريقين يعرفان بعضهما جيدا.

ولفت إلى أن منتخب العراق مع مدربه منذ سنتين، وأنه مع منتخبنا الوطني منذ 4 أشهر، مشيرا إلى أن ذلك لا يمنع من القتال حتى النهاية والظفر بالفوز، وتكرار ما حصل في نهائي غرب آسيا، حينما تفوق الأحمر البحريني على العراق في فوز مستحق ورائع.

وأكد أن منتخبنا لم يخسر في لقاءين أمام العراق خلال الأشهر الثلاثة الماضية، مؤكدا أن ذلك يعطي الثقة، كما كسب المنتخب الثقة من فوزه على إيران في الجولة قبل الماضية، وهو المنتخب المصنف ضمن أفضل 30 منتخبا دوليا.

وبين سوزا أن التعامل مع المباريات يختلف من لقاء إلى آخر، مشيرا إلى أن جميع المباريات في التصفيات مهمة، وأن اللقاء الحالي يكون أكثر أهمية من سابقه، في إشارة إلى أن التركيز حاليا منصب على مباراة العراق.

وحول الضغوطات، أوضح سوزا أن ضغط تحقيق الفوز هو الأمر الذي يعلم اللاعبين كيفية الفوز والإصرار على تحقيقه وصنع فريق قوي وبهوية الكبار.

بدوره، قال لاعب منتخبنا الوطني سيد مهدي باقر إن المباراة ستكون أمام فريق قوي، وأن منتخبنا سيقدم كل ما لديه من أجل تحقيق النقاط الثلاث.

وأشار إلى أن المباراة أمام العراق مختلفة عن سابقيها، مبينا أن الأوراق مكشوفة لدى الطرفين، خصوصا في كونها الثالثة في غضون 3 أشهر.

وحول اللعب أمام جماهير العراق، أوضح سيد مهدي باقر أن اللعب أمام الجمهور العراقي ممتع، خصوصا أنه جمهور جميل وراق.

إلى ذلك، أكد مدرب منتخب العراق، السلوفيني كاتانيتش، جاهزية فريقه للمباراة، مبينا عدم وجود إصابات في صفوفه.

وقال كاتانيتش خلال لقائه وسائل الإعلام المختلفة في المؤتمر الصحافي الذي يسبق المباراة إن المباراة تشكل 3 نقاط مهمة لمنتخب العراق في طريق التأهل إلى المرحلة التالية.

وأوضح أنه نصح اللاعبين بعد مباراة إيران في التركيز على مباراة البحرين؛ كونها أكثر صعوبة.

ولفت إلى أنه يحترم منتخب البحرين، خصوصا أنه لم يخسر حتى الآن في التصفيات، وأنه فريق منظم ويلعب بشكل مميز، مشيرا إلى صعوبة المباراة كأي مباراة أخرى.

وحول غياب اللاعب علي عدنان، أوضح كاتانيتش أنه لاعب جيد، لكنه يمتلك البدلاء القادرين على التعويض.

وقال إننا لا نعلم كيف سيلعب منتخب البحرين، لكن ما أتمناه أن يكون جمهور منتخب العراق صبورا ومشجعا للفريق طوال الـ 90 دقيقة.

من جهة أخرى، قال لاعب منتخب العراق بشار رسن إن منتخب بلاده حقق 3 نقاط مهمة أمام إيران المصنف الأول آسيويا في الجولة الماضية، وأن المنتخب العراقي طوى صفحة تلك المباراة ويركز الآن على مباراة البحرين.

وأشار إلى أن منتخب البحرين منظم وجيد، مبينا أن أسلوب “الأحمر” يختلف تماما عن إيران، مؤكدا الطموح نحو تحقيق النقاط الثلاث اليوم.

أهم 90 دقيقة

أكد عضو مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة القدم ورئيس لجنة الاستثمار والتسويق بالاتحاد رئيس وفد منتخبنا الوطني لمباراتي هونغ كونغ والأردن محمد الحمادي أن “الأحمر” سيخوض اليوم اللقاء الأكثر أهمية في مشواره بالمرحلة الثانية من التصفيات المزدوجة.

وقال محمد الحمادي إن المنتخب اليوم أمام مباراة مهمة للغاية، وهي أهم 90 دقيقة له بالتصفيات، خصوصا مع ضرورة كسب النقاط الثلاث من العراق والانفراد بصدارة المجموعة.

ولفت إلى أن الفوز على العراق سيمنح المنتخب خطوة أمامية كبيرة نحو حصد بطاقة التأهل إلى المرحلة الثالثة والنهائية عن المجموعة.

وقال الحمادي: “جميع الأمور بين أقدام اللاعبين. أهمية المباراة يدركها الجميع من جهازين فني وإداري، والمتبقي أن يقدم اللاعبون المستويات المرجوة التي تمنحهم كسب المباراة والحصول على صدارة المجموعة، وبالتالي الاقتراب من التأهل”.

وأعرب محمد الحمادي عن ثقته بلاعبي “الأحمر” في تخطي المنتخب العراقي خلال مباراة اليوم، مشيرا إلى أن الجميع خلف المنتخب من أجل تحقيق هدفه بتخطي هذه المرحلة.

هدف كميل

بالعودة إلى لقاء الذهاب الذي احتضنه استاد البحرين الوطني في شهر سبتمبر الماضي، فإن لاعب منتخبنا كميل الأسود هو من وضع بصمته في المباراة بتسجيله هدف التقدم، قبل أن يتعادل العراقيون عبر هدف للاعب مهند علي.

وسجل كميل الأسود نفسه كأول المسجلين لمنتخبنا في المرحلة الثانية من التصفيات المزدوجة، كما أنه سجل الهدف الثاني لمنتخبنا في التصفيات، وبالتحديد في لقاء كمبوديا الذي أقيم في كمبوديا ضمن الجولة الثانية. ويعتبر كميل الأسود واحدا من العناصر البارزة في صفوف “الأحمر”، وهو موجود حاليا في قائمة المنتخب ومتاح للمدرب هيليو سوزا، وإشراكه من عدمه سيكون بيد المدير الفني البرتغالي.

وتعتبر مباراة اليوم هي الثالثة بين المنتخبين في العام الجاري (2019)، إذ سبق لهما التواجه أيضا في نهائي بطولة غرب آسيا التي استضافتها العراق في الصيف، وأحرز لقبها منتخبنا الوطني على حساب العراق بعد الفوز في المباراة النهائية؛ بهدف حمل إمضاء اللاعب عيسى موسى، والذي يغيب بالمناسبة عن قائمة “الأحمر” في أيام “الفيفا” بشهر نوفمبر الجاري.