+A
A-

“ تكريم طبيبة بحرينية في كندا “

حصلت الدكتورة غَيداء عبد الله منصور آل رضي على أعلى درجة من بين الناجحين الذين تقدموا لامتحان شهادة تخصص طب العائلة في كندا خلال دورتين متتابعتين ( خريف ٢٠١٨ و ربيع ٢٠١٩) و الذين يبلغ عددهم حوالي ٣٠٠٠ طبيب و طبيبة.

و قد قامت “ كُلية أطباء العائلة في كندا” College of Family Physician of Canada  ممثلة بالدكتورة  شيرلي شيبر الرئيس الحالي للكلية و الدكتور بول ساوشك الرئيس السابق للكلية بتكريمها و الإحتفاء بها لهذا الإنجاز المتميز و ذلك خلال المؤتمر السنوي لطب العائلة في كندا و الذي عقد بالتزامن مع الذكرى السنوية الخمسين لتأسيس كلية طب العائلة في كندا وذلك في مدينة فانكوفر خلال الفترة من ٣٠ أكتوبر حتى ٢ نوفمبر ٢٠١٩.

و قد منحت الدكتورة غيداء جائزة “ إيرون بين” والتي تحمل اسم الدكتور” إيرون بين “ رئيس كلية أطباء العائلة للفترة ١٩٦٢-١٩٦٣ و أول رئيس للجنة الإمتحانات الكندية. و هذه الجائزة العالية تمنح لمن يحقق أعلى درجة في هذا الامتحان.

و قد تلقت الدكتورة غيداء التهاني من الأهل و الأصدقاء بهذا الإنجاز المشرف لهم و لمملكة البحرين العزيزة حيث يعتبر هذا الإنجاز فخراً لمملكة البحرين و يدل على مدى كفاءة و تميز شبابها في شتى المجالات العلمية و العملية في المحافل الدولية.

يذكر أن الدكتورة غيداء قد ابتعثت من قبل وزارة التربية و التعليم لدراسة الطب في جامعة الملك سعود في الرياض حيث حصلت على بكالوريوس الطب من تلك الجامعة المرموقة و كان ترتيبها الأولى في دفعتها ثم تدربت في وزارة الصحة في البحرين وعملت بها كطبيبة عائلة خلال الفترة من عام ٢٠٠٢ حتى عام ٢٠١٦ و قد كان لبرنامج التدريب الخاص بطب العائلة في وزارة الصحة ومهنية القائمين عليه و كذلك عملها كطبيبة عائلة الأثر الكبير في صقل مهارتها وتنمية قدراتها الطبية. كما عملت في التدريس في كلٍّ من جامعة الطب في جامعة الخليج العربي و الكلية الملكية الإيرلندية للطب في البحرين مما أكسبها أبعاداً إضافية في مهنتها.