+A
A-

أسئلة تعجيزية في امتحان “الكيمياء” للثاني الثانوي

شكا عدد من طلاب الصف الثاني ثانوي من صعوبة امتحان مادة الكيمياء 211، الذي احتوى على كم من الأسئلة التعجيزية في امتحان منتصف الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2019 و2020، يوم الخميس الماضي، علما أنه يحتسب للمادة معدل درجات 4 ساعات.

وقالت إحدى الطالبات إن بعض الطالبات المتفوقات خرجن من الامتحان يبكين من صعوبته، ما سيحمل الطالبات خسارة الدرجات بمعدلهم التراكمي.

وأشار الطلاب عبر”البلاد” إلى أن الامتحان لم يكن سهلًا وجاء مخالفا لتوقعات الطلبة، وكثيرون لم يستطيعون حله، على الرغم من مذاكرتهم جميع ما جاء في الدروس. وأردفوا أن الامتحان جاء فوق مستواهم وصعب جدًا، و “شكل صدمة أيضًا للمعلمات والمعلمين في صفوفنا”.

وفي الإطار ذاته، غرد كثير من الطلبة في “#كيم_211” عبر منصة التواصل الاجتماعي “تويتر” معبرين عن غضبهم لصعوبة الامتحان. وقال أحد الطلبة في تغريدته “خلنا نكون واقعيين أول سؤال الدوائر فيه قانون ولا علمونا نطبق عليه، الأسئلة بشكل عام تتحداك تفهمها مو تحللها يعني أتوقع إذا مو امتحان كيم، ده امتحان حلل السؤال”.

وقالت طالبة أخرى “لحد يقول الامتحان صعب بس كان يحتاج إلى تركيز والخلل إلي فيه أن طويل ما يمدي في ساعة”، فيما غردت الطالبة كوثر “أسئلة الامتحان كأنها من المريخ وأنه عطيتهم أجوبة من عطارد وشكرا”.

وحمل الطلبة المسؤولية لجهاز الامتحانات بوزارة التربية والتعليم بشأن ما اختير في أسئلة الامتحان، ومدى صعوبته، دون مراعاة مستوى الطلبة.