+A
A-

أجيلوس يشيد بموقع البحرين مركزًا إقليميًا للتدريب

بحث وزير العمل والتنمية الاجتماعية رئيس مجلس إدارة هيئة تنظيم سوق العمل جميل حميدان، أمس، مع مبعوث رئيس جمهورية الفلبين لدول مجلس التعاون الخليجي أمابيل أجيلوس، سبل تعزيز التعاون في المجالات العمالية وتنمية الموارد البشرية بين مملكة البحرين وجمهورية الفلبين الصديقة.

جاء ذلك خلال لقاء الوزير بأجيلوس؛ بمناسبة زيارته للبلاد، إذ تم في هذا السياق استعراض التجارب الناجحة لكلا البلدين في برامج ومشاريع التوظيف والتأهيل والتدريب الفني المتخصص.

وبهذه المناسبة، أكد حميدان أهمية تعزيز العمل المشترك بين البلدين الصديقين، خصوصا في المجال العمالي ومجالات تطوير وإعداد الموارد البشرية، مؤكدًا حرص البحرين على تطوير مؤسسات التدريب الخاصة والارتقاء بها لتعزيز موقع المملكة الريادي في تنمية الموارد البشرية والتدريب الاحترافي، منوهًا في هذا الإطار بأهمية استقطاب الخبرات الدولية الرائدة في مجال التعليم والتدريب.

من جانبه، أشاد أجيلوس بحرص البحرين على ضمان وحفظ حقوق العمالة الوافدة، منوهًا بالسمعة الطيبة التي تحظى بها المملكة بين دول العالم والمحافل الدولية لتطبيقها التشريعات العمالية المتطورة وفقًا لقوانينها الوطنية التي تتواءم مع معايير العمل الدولية، فضلًا عن موقعها مركزا متقدما للتدريب وتنمية الموارد البشرية.