+A
A-

وكيل “البلديات”: اهتمام بالمحافظة على هويتها القديمة

أكد وكيل شؤون البلديات بوزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني الشيخ محمد بن أحمد آل خليفة أن أعمال تطوير المرحلة الثانية للحديقة المائية يسير بصورة منتظمة.

جاء ذلك خلال الزيارة التفقدية التي قام بها وكيل البلديات برفقة عضو مجلس النواب سوسن كمال، ورئيس مجلس أمانة العاصمة صالح طرادة والمدير العام لأمانة العاصمة شوقية حميدان وعدد من مسؤولي الوزارة واطلعوا خلالها على شرح مفصل من المهندسين على مكونات المشروع ونسبة الإنجاز في المرحلة الثانية من تطوير الحديقة.

وأكد وكيل شؤون البلديات أن مشروع الحديقة المائية يسير حسب الخطة المعتمدة، إذ تم إنجاز 47 % من أعمال المرحلة الثانية من الحديقة التي من المؤمل الانتهاء منها خلال الربع الأول من العام 2020.

وقال “إن ما يميز مشروع الحديقة المائية هو في الحفاظ على هويتها وشكلها؛ لأنها تمثل ذاكرة جميلة لجميع المواطنين وأن أعمال التطوير لهذه الحديقة انطلق من فكرة الحفاظ على ملامحها التاريخية بما لها من ارتباط في ذاكرة البحرينيين”.

وأضاف أن هذا الموقع يحظى باهتمام ومتابعة قرينة عاهل البلاد رئيسة المجلس الأعلى للمرأة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة؛ نظرًا لما لهذا الموقع من دلالة تاريخية وموروث زراعي، حرصت سموها على الاهتمام به كموقع ترفيهي عائلي زراعي متكامل”.

من جهتها، أشادت النائب كمال بتوجيهات الأميرة سبيكة بالاهتمام وتطوير الحديقة المائية بما يساهم في الحافظ على هويتها القديمة.