+A
A-

“BLAST Pro” توفر البنية التحتية للألعاب الإلكترونية

أكد الرئيس التنفيذي لسلسلة BLAST Pro، روبي دويك، أنهم سيعملون مع وزارة شؤون الشباب والرياضة ومجلس التنمية الاقتصادية؛ لتوفير البنية التحتية لرياضة الألعاب الإلكترونية مستقبلا.

وتستضيف البحرين الجولة الأخيرة للحدث الأبرز عالميًا في رياضة الألعاب الرياضية الإلكترونية، والذي تبلغ مجموع جوائزه قيمة 500 ألف دولار، إذ ستقام البطولة التي ستشكل نهاية موسم BLAST Pro في الفترة من 13 إلى 14 ديسمبر المقبل، حيث ستساهم هذه البطولة في خلق فرص عمل.

وعن الإيرادات المتوقع تحقيقها من استضافة البحرين للجولة الأخيرة لموسم BLAST Pro، أوضح دويك “أن هذه الجولة ستشهد تنظيم عدة فعاليات رياضية ورعاة عالميين للحدث، إضافة إلى مبيعات التذاكر والأطعمة والمشروبات، واحتضان البحرين الجولة الأخيرة من البطولة سيضع المملكة في موقع رائد في رياضة الألعاب الإلكترونية، وسيساهم في خلق فرص عمل، معربًا عن تحمسه لبدء البحرينيين في الحصول على وظائف في رياضة الألعاب الإلكترونية، مبينًا أنه ليس بالضرورة أن يكون الشخص لاعبًا، إنما باستطاعته أن يكون مشارك في العمل في تنظيم فعاليات البطولة، وكذلك العمل في تشفير البنية التحتية للتكنولوجيا وغيرها”.

وستقام البطولة التي ستشكل نهاية موسم BLAST Pro في قاعات مدينة عيسى الرياضية، وستكون أكبر حدث للرياضة الإلكترونية يقام في المنطقة، وفقا لسلسلة BLAST Pro، والتي تنظم أكثر البطولات الرياضية الإلكترونية إثارة في العالم ويحرص على مشاهدتها جمع كبير من محبي هذه الرياضات من مختلف دول العالم.

وأعرب دويك - خلال المؤتمر الصحافي للإعلان عن استضافة البحرين للجولة الأخيرة  لــ “BLAST Pro” أمس - عن سعادته  باستضافة البحرين الجولة الأخيرة، لافتًا إلى أنها المرة الأولى التي تقام فيها هذه البطولة بالمنطقة، مؤكدًا أن المملكة هي الوجهة الأفضل لامتلاكها البنية التكنولوجية الأمثل والخدمات المقدمة للشباب والجيل الأصغر للانخراط في هذا المجال.

وأوضح أن موسم البطولة شهد استضافة جولات بمختلف أنحاء العالم، وتنافس اللاعبين خلالها، حيث انطلقت البطولة في البرازيل، ثم انعقدت جولتان في أميركا، ثم روسيا، إسبانيا، والدانمارك في الأسبوع الماضي.

وأشار إلى أن البطولة تنافس عليها 7 من أفضل الفرق العالمية للفوز بها، ويصل مجموع الجوائز إلى 500 ألف دولار، على أن يحصل الفريق الفائز على 350 ألف دولار.

4 فرق متميزة بالبحرين

وأضاف ستتواجد في البحرين الفرق الأربع الأكثر تميزا في المسابقة وبحسب نظام النقاط الذي تتبعه (BLAST Pro)، ستتنافس تلك الفرق على لقب المسابقات وعلى الهواء مباشرة أمام الجماهير العاشقة للبطولات الإلكترونية العالمية، وهذه الفرق من الدانمارك، الولايات المتحدة الأميركية، السويد، وفرق أوروبية.

وبيّن أن أحد أسباب اختيار البحرين لإقامة الجولة الأخيرة هي رغبتنا بالتعاون مع الجماهير من فئة الشباب والأصغر سنًا، خصوصًا أن هنالك مجموعة كبيرة من اللاعبين الناشئين الموهوبين المحبين لرياضة الألعاب الإلكترونية، والذين سيحظون بفرصة الالتقاء باللاعبين العالميين والتفاعل معهم.

وأضاف أن احتضان المملكة لهذه البطولة في جولتها النهائية سيكون له أثره على اللاعبين الناشئين والمحبين لرياضة الألعاب الإلكترونية، عبر إمكان فهم التكنولوجيا المستخدمة والاستفادة منها مستقبلا لوظائفهم، و”هذا أمر نحن فخورين بالعمل فيه مع مجلس التنمية الاقتصادية في البحرين لأهمية ذلك في توفير بنية تكنولوجية متطورة للاستخدام”.

المباراة على الإنترنت عالميًا

وعن عدد الجماهير المتوقع مشاهدتها المباراة، أوضح أن سيتم بيع التذاكر لحضور الجماهير للمباراة على الهواء مباشرة، ونتوقع حضور أعداد كبيرة من المشاهدين، كما سيتم بث المباراة على الإنترنت عالميًا وهنالك 200 مليون منزل حول العالم، نتوقع أن يكون الجماهير ما بين 6 ملايين إلى 12 مليون شخصًا يشاهد المباراة على التلفزيون والإنترنت.

وذكر دويك أن تذاكر الحضور للمباراة يمكن الحصول عليها من على الموقع الإلكتروني (blastproseries.com/tickets).

بدورها، أعربت سارة جناحي من وزارة شؤون الشباب والرياضة عن سعادة الوزارة باستضافة البحرين للبطولة العالمية خلال ديسمبر المقبل، والتي أتت بدعم من سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، والقيادة، ودعم المؤسسات العاملة في المملكة.

وأوضحت “أن الهدف من استضافة البطولة في البحرين؛ من أجل انخراط الشباب البحريني في عالم التكنولوجيا والإبداع، وللتعرف على ثقافة الرياضة الإلكترونية التي تعتبر ثقافة جديدة على الشباب البحريني، لكنها أكدت أن هذه التجربة ستكون تجربة جميلة للشباب، (...) نأمل أن تكون البحرين محطة للألعاب الإلكترونية العالمية”.

وأشارت إلى أن فعاليات الجولة الأخيرة ستتضمن برامج مصاحبة إلى الحدث الرئيس الذي يشهد المباراة قبل الأخيرة والمباراة النهائية.