+A
A-

نضال حســن: تحقيق الطموح والأحلام من خلال اكتساب المهارات الفنية والتنظيمية

كانت بداية نضال حسن علي بعد حصوله على شهادة البكالوريوس في الهندسة الميكانيكية في “البا” منذ العام ٢٠٠٠، حيث التحق بالشركة فنيا ميكانيكيا.
وكان للشركة دور كبير في تطوير مهاراته من حيث إكمال الدراسة العليا خارج البحرين، وتدريبه في دورات عدة، إضافة إلى إلحاقه ببرنامج قياس المهارات، وقد أكد نضال أن ذلك يعود لدعم الإدارة المتواصل، لتقديم البرامج التدريبية والتطويرية للموظفين. 
وحاليا يعمل نضال حسن علي في دائرة الورشة وخدمات الصيانة مشرف صيانة المحركات، ويختص عمله بالإشراف على صيانة المحركات، إضافة إلى تنسيق جدول الصيانة الدورية وتنفيذ برامج الصيانة الوقائية، وزيادة الكفاءة والحفاظ على سلامة العمليات وضمان بيئة عمل آمنة.
وفي هذا الصدد قال: تعد شركة “البا” من أكبر مصاهر الألمنيوم في العالم، وذلك من خلال إنتاجها السنوي الذي يتجاوز 1.6 مليون طن متري، ولدى الشركة سجل حافل بالإنجازات التي نفتخر بها كموظفين، وللإدارة التنفيذية بقيادة الرئيس التنفيذي علي البقالي، دور كبير في تطوير وتعزيز قدرات كوادرها البشرية، من خلال تزويدهم بالمعرفة والمهارات اللازمة لتعزيز إمكاناتهم من خلال برامج التطوير المهني وبرامج قياس المهارات، حتى استطاعت الشركة أن تحقق في شهر أبريل الماضي 17 مليون ساعة عمل دون أي إصابات مضيعة للوقت.
وأكد أن الموظف في جميع الشركات يستطيع تحقيق طموحه وأحلامه، من خلال اكتساب المهارات الفنية، حيث يجب أن يكون الموظف ماهرا في مجال عمله ولديه الخبرة الفنية اللازمة، التي تمنحه القدرة على إدارة الوقت وتنظيم الأولويات.
وأضاف: من المهم أن يمتلك الموظف  المهارات الشخصية والقيادية، لتكون لديه القدرة على التعامل مع التحديات وحل المشكلات، بالإضافة إلى أهمية امتلاكه   المهارات الاجتماعية، التي تتضمن قدرة الموظف على العمل بفعالية ضمن فريق واحد، والتعاون مع الزملاء والمسؤولين وبناء علاقه إيجابية. 
وفي الختام قال نضال حسن علي، إن يوم العمال فرصة لتوجيه الشكر للقيادة العليا والحكومة على احتفائها بالعمال في هذا اليوم، موجها الشكر والتقدير والاعتزاز لعمال البحرين، خصوصا عمال شركة البا، على جهودهم وتفانيهم في العمل، للحفاظ على رفع اسم مملكة البحرين.