+A
A-

“البحرين للسينما” يطلق برنامج نوفمبر

أصدر نادي البحرين للسينما برنامجه لشهر نوفمبر متضمنا باقة من الأفلام العالمية تلبي مختلف الاذواق، فبتاريخ 6 نوفمبر يعرض الفيلم اليوماني “إنجلترا الصغيرة” للمخرج بنانتلس فيلجورس ومن إنتاج 2013 ومدته ساعاتان. وتدور قصة الفيلم حول شقيقتين يونانيتين تكتشفان أنهما وقعتا في حب الرجل ذاته، فهل ستحافظان على الحب أم الأخوة. أما بتاريخ 13 نوفمبر سيعرض الفيلم الفرنسي الألماني المشترك “عبور” للمخرج كريسن بيتزول ومن إنتاج 2018 ومدته ساعة و40 دقيقة وتدور قصته حول رجل يقع في حب زوجة المؤلف الميت الذي ينتحل هويته.وبتاريخ 20 نوفمبر سيعرض الفيلم المغربي السويدي الدانماركي الألماني الفرنسي المشترك “حادث النيل هلتوت“ للمخرج نيرك صالح ومن إنتاج 2017 ومدته ساعة و40 دقيقة وتدور قصته حول ضابط شرطة مصري يتحرى في قضية مقتل فاتنة والتي بدت في البداية أنها جريمة عادية لكنها تتحول تدريجيا ألى جريمة معقدة.

ويختتم برنامج شهر نوفمبر بعرض الفيلم الاستوني الروسي الجورجي المشترك “ثمار اليوسفي” للمخرج زازا ومدته ساعة ونصف ومن إنتاج 2013، وتدور قصته حول رجل استوني مسن يهتم بجنديين جريحين من الجانبين المتعارضين في حرب التسعينات في جورجيا.

وتبدأ جميع العروض في تمام الساعة السابعة من مساء كل أربعاء بمقر النادي بالجفير.

يذكر أن نادي البحرين للسينما قد أعلن قبل أيام عن فتح باب التسجيل للمشاركة في الدورة الأولى من مهرجان البحرين السينمائي الذي ينطلق في الفترة من 4 ولغاية 8 مارس 2020.