+A
A-

قمبر: الاستعدادات متواصلة لأسبوع بريف الدولي للقتال

8 أيام تفصلنا عن انطلاق أسبوع بريف الدولي للقتال 2019 على أرض مملكة البحرين، الذي سينظمه الاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة (BMMAF) بالتعاون مع منظمة بريف (BRAVE) والاتحاد الدولي لفنون القتال المختلطة (IMMAF - WMMAA) في الفترة من 10 - 16 نوفمبر المقبل على صالة مدينة خليفة الرياضية. وتتضمن فعاليات أسبوع بريف الدولي للقتال، الذي يقام للمرة الثالثة على أرض المملكة، إقامة بطولة العالم السادسة للهواة لفنون القتال المختلطة لفئة الكبار والشباب في نسختها الثانية، وبطولة بريف للمحترفين في نسختها التاسعة والعشرين للمحترفين لفنون القتال المختلطة. كما أن منظمة بريف قد استحدثت بطولة جديدة، هي: بطولة KHK العالمية للوزن المفتوح للمحترفين، التي ستقام لليلة واحدة إلى جانب منافسات بطولة بريف.

وتواصل اللجنة التنفيذية تحضيراتها المكثفة لانطلاق فعاليات أسبوع بريف الدولي للقتال.

نسير وفق الخطة

من جهته، أكد رئيس اللجنة التنفيذية لأسبوع بريف الدولي للقتال 2019 رئيس الاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة محمد قمبر أن اللجنة نجحت في أن تسير على الخطة التي وضعتها اللجنة العليا لأسبوع بريف الدولي للقتال برئاسة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، وبالتنسيق مع منظمة بريف برئاسة محمد شاهد؛ بهدف الوصول للجاهزية المطلوبة قبل انطلاق الحدث.

التجهيزات نسبتها 80 %

وأضاف أن جميع اللجان تعمل وفق اختصاصاتها وتسعى لتنفيذ تعليمات اللجنة التنفيذية على الشكل الذي يضمن سلامة سير العمل بالصورة التي تخدم إبراز هذا الحدث في أبهى حلة، مشيرا إلى أن العمل في صالة مدينة خليفة الرياضية وصل إلى ما نسبته 80 % من التجهيزات، وأن العمل جار للوصول للمرحلة النهائية التي تسبق الانطلاقة.

معرض مصاحب

وأوضح قمبر أن أسبوع بريف الدولي للقتال سيصاحبه معرض للترويج عن منتجات رياضة فنون القتال المختلطة، ومحلات تجارية ومطاعم وساحات ترفيهية، مؤكدا أن فكرة المعرض المصاحب لها أهدافها في جذب الجماهير لحضور ومتابعة الفعاليات والمنافسات من قلب الحدث.

المؤتمر الصحافي يوم الخميس

وقال “سيشهد يوم الخميس الموافق 7 نوفمبر عقد المؤتمر الصحافي الثاني للإعلان عن الجهوزية التي وصلت إليها اللجنة التنفيذية لإقامة أسبوع بريف الدولي للقتال، وكذلك عن مشاركة المنتخب الوطني في عالمية الهواة السادسة، كما وسيتحدث في هذا المؤتمر أعضاء الاتحاد الدولي لفنون القتال المختلطة يتقدمهم رئيس الاتحاد كاريث براون والرئيس التنفيذي دانزين وايت، عن البطولة وعن مدى ما وصلت إليه مملكة البحرين من استعدادات لإقامة هذا الحدث في موعده المحدد على صالة مدينة خليفة الرياضية”.

الإعلانات تزيين شوارع المملكة

تزينت شوارع المملكة بالعديد من اللافتات الترحيبية بضيوف المملكة من الوفود المشاركة، إلى جانب الإعلانات الترويجية التي تزينت بها شوارع الرئيسة، التي تضمنت موعد إقامة أسبوع بريف الدولي للقتال 2019، والمنافسات التي سيشهدها هذا الحدث، وهي بطولة العالم للهواة السادسة، وبطولة بريف 29 وبطولة KHK العالمية للوزن المفتوح على حزام البطولة الذي يبلغ وزنه 6.2 كيلوجرام من الذهب الخالص.

مواجهات بريف 29

اعتمدت منظمة بريف المواجهات النهائية للنسخة التاسعة والعشرين من بطولة بريف للمحترفين، والبالغ عددها 12 نزالا سيشارك فيها 24 لاعبا من 17 دولة، من بينهم اللاعبان حمزة الكوهجي وحسين عياد اللذان سيمثلان مملكة البحرين في هذه النسخة من البطولة.

الدور قبل النهائي للبطولة العالمية

كما اعتمدت منظمة بريف مواجهتي الدور قبل النهائي من بطولة KHK العالمية للوزن المفتوح للمحترفين، إذ سيشهد النزال الأول المواجهة التي تجمع اللاعب اللبناني محمد فخر الدين باللاعب الفرنسي مويز ريمبون، فيما سيجمع النزال الثاني بين الروسي عزمات ميرزاكوف وجوتو إنوسينتي. وسيتأهل الفائزان للنزال النهائي، إذ سيتنافسان من خلاله على الجائزة الكبرى، وهي عبارة عن حزام البطولة الذي يبلغ وزنه 6.2 كيلوجرام من الذهب الخالص، والذي يعتبر الأغلى حول العالم من بين جميع المسابقات الرياضية، من وجائزة مالية قدرها 100 ألف دولار.

الكوهجي يواجه الأرجنتيني جاندولفي

وسيواجه اللاعب البحريني حمزة الكوهجي اللاعب الأرجنتيني نهويل جاندولفي في النزال الذي يسبق النزال الرئيس في النسخة 29 من بطولة بريف. ويتطلع اللاعب الكوهجي لتحقيق الفوز في هذا النزال، والذي يقربه أكثر فأكثر للعب على حزام البطولة في النسخ القادمة، بعد النتائج الإيجابية التي حققها اللاعب منذ مشاركته الأولى في هذه البطولة.

عياد يواجه لاعبا نمساويا

ويلتقي اللاعب البحريني حسين عياد اللاعب النمساوي ماتيس زاهاروفز في نزالات “بريليمز” ضمن منافسات بطولة بريف 29. ويتطلع اللاعب عياد لإحراز الفوز الذي يزيد من نتائجه الإيجابية التي حققها اللاعب منذ انضمامه لهذه البطولة كلاعب محترف لرياضة فنون القتال المختلطة.

للدفاع عن صدارة للتصنيف الدولي

يواصل المنتخب الوطني لفنون القتال المختلطة تحضيراته؛ استعدادا للمشاركة في النسخة السادسة من بطولة العالم للهواة، التي ستقام ضمن منافسات أسبوع بريف الدولي للقتال.

ويتطلع المنتخب في هذه المشاركة للظهور المشرف وتقديم أفضل المستويات التي يحقق من خلالها النتائج الإيجابية، التي تسهم في حصوله على المركز الأول في الترتيب العام للمنتخبات المشاركة، والتي يعزز من خلالها صدارته للتصنيف الدولي.

22 لاعبا في فئة الكبار

وسيشارك المنتخب في هذه البطولة بـ 22 لاعبا في فئة الكبار، وهم: محمد عباس، عبدالله يعقوب، عبدالله الزايد، عبدالمناف، عبدالرحمن الحسن، إيزا، باتريز، برينا، إلين، عيسى العميري، محمد غازي، محمد إدريس، محمد محمدوف، محمد شيكوف، منصور محمدوف، مرتضى علي، رمضان جيتينوف، صبرينا، شاميل غازي، سلطان عمر، ساجد جاديروف. وسيقود اللاعب باشا خرخاشيف المنخب الوطني في منافسات الوزن الثقيل، إذ يسعى اللاعب الذي نجح في تحقيق لقب هذا هذا الوزن في النسخة الخامسة، لمضاعفة تحقيق المنتخب للنتائج المميزة في هذه النسخة، ليثبت قدرة المنتخب على إحراز مزيد من الذهب، مما يعزز موقعه في هذه البطولة كأفضل رياضي لفئة الهواة في هذا الوزن.

6 لاعبين في فئة الشباب

كما سيشارك المنتخب بـ 6 لاعبين في بطولة الشباب ضمن بطولة العالم، وهم: علي يعقوب، إبراهيم درويش، مراد غازينوف، مراد إبراجيموف، شاميل علي ويوسف سيار.