+A
A-

في إنجاز دولي جديد ... البحرين الرابعة في مؤشر الأمن عالميا

في إنجاز دولي جديد ، حلت مملكة البحرين في موقع دولي متقدم ، في تقرير التنافسية العالمي 2019 والذي تم عرضه بالمنتدى الاقتصادي العالمي ، ومقره جنیف ، إذ حققت مملكة البحرین المرتبة الرابعة عالميا في مؤشر الأمن من بين 141  دولة رصد التقرير مؤشراتها ، ولم يسبق مملكة البحرين في هذا المؤشر سوى  فنلندا التي احتلت المرتبة الأولى وتلتها سنغافورة  وأیسلندا.

كما قفزت مملكة البحرين إلى المركز الثالث دوليا ، فيما یخص التعامل مع الجرائم المنظمة ، وحلت خامسا فيما يتعلق بجدارة خدمات الشرطة بينما احتلت المرتبة التاسعة فیما یخص تدني جرائم القتل ، والتي تصدرت القائمة فيها الیابان وتلتها لوكسمبورغ .

ويقيس تقرير التنافسية العالمي (12) محورا ، يضم كل منها عدداً من المؤشرات الفرعية ، ويعتمد المؤشر على 70% من وزن المؤشرات المبنية على بيانات احصائية و30% على الاستبيانات. كما يعتمد التقرير على منهجية تدمج أحدث الإحصاءات من المنظمات الدولية والدراسات الاستقصائية ، وتم اعتماد وتطوير المنهجية بالتعاون مع كبار الخبراء والممارسين من خلال عملية استشارية مدتها ثلاث سنوات ، لدعم دول العالم فيما يتعلق بتحديد السياسات والممارسات ذات الصلة.

جدير بالذكر أن المنتدى الاقتصادي العالمي منظمة دولية للتعاون بين القطاعين العام والخاص ويشارك فيه أبرز قادة المجتمع السياسي والثقافي وغيرهم لصياغة جداول الأعمال العالمية والإقليمية والصناعية.وتأسس عام 1971 كمؤسسة غير ربحية وتعرف بكونها مستقلة ومحايدة .